عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير الرياضة: منتخب الشباب قد يستكمل بطولة شمال إفريقيا لسببين

الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة
الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة

تحدث الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، عن أزمة منتخب الشباب في تونس، للمشاركة في بطولة شمال إفريقيا، بعد أن ضرب فيروس كورونا معسكر المنتخب.



 

وقال صبحي في تصريحات لبرنامج ملعب أون تايم سبورت مع الإعلامي أحمد شوبير: "تجميع منتخب الشباب بدأ منذ سنتين وتضاعف العمل معه في آخر 6 أشهر، الكل يدرك مدى التزام ربيع ياسين مع أي منتخب على الجانبين السلوكي والفني وفرنا كل الإمكانات لمنتخب الشباب قبل سفره لتونس".

 

وتابع: "أزمة منتخب الشباب بدأت أمس، بعد ثبوت وجود عدد كبير من الإصابات بفيروس كورونا في المنتخب، و ربيع ياسين حاليًا يعالج بأحد المستشفيات بتونس لكن حالته مطمئنة".

وأضاف: "تواصلت مع سفير مصر في تونس وسكرتير الكاف لبحث كيفية مواجهة هذه الأزمة،  هناك فارق بين الدورات المجمعة ومباريات الذهاب والإياب في لائحة الكاف الخاصة بالتعامل مع كورونا".

 

واستكمل: "الجانب التونسي قام بما يجب عليه تجاه منتخب الشباب، واعتبار المنتخب خاسرًا أمام ليبيا جاء وفقا للائحة الاتحاد الأفريقي".

 

و أردف: "قرار توفير الطائرة الخاصة لعودة لاعبي منتخب الشباب والجهاز الفني إلى مصر، تم بعد التواصل مع عمرو الجنايني رئيس اللجنة الخماسية وجمال محمد علي رئيس البعثة".

وحول رغبة الفراعنة الصغار في البقاء في تونس واستكمال البطولة، علق وزير الشباب والرياضة قائلًا: "تصميم لاعبي المنتخب على إكمال البطولة أمر إيجابي ويحسب لهم".

و واصل: "وجود 14 لاعبًا غير مصاب وسفر لاعبين للالتحاق بالبعثة قد يمكن المنتخب من استكمال التصفيات، واستكمال التصفيات من عدمه يتوقف على ظهور العينات الجديدة للاعبين المصابين، وروح أولادنا غالية جدًا وكل ما يشغلنا سلامتهم".

وشدد: "كان من الصعب تدخل هاني أبو ريدة لتأجيل لقاء ليبيا بسبب وجود لائحة صريحة تحكم هذه المواقف، قرار اعتبار منتخب الشباب خاسرا أمام ليبيا تم وفقا للائحة واضحة وهناك صعوبة في التراجع عنه".

واختتم وزير الشباب والرياضة حديثه قائلًا: "استكمال المنتخب للتصفيات من عدمه أمر فني من اختصاص الاتحاد المصري، لابد أن نشكر لاعبينا حال استكمال التصفيات سواء تأهلوا أم لا، جميعهم مثل أولادي، و أشكر منتخب الشباب على روحهم وحماسهم ورغبتهم في الدفاع عن ألوان العلم المصري".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز