عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ جنوب سيناء: تسليم وحدات الإسكان البدوي لمستحقيها السبت القادم

أكد خالد فودة محافظ جنوب سيناء ، بدء تسليم وحدات الإسكان البدوي بوادي الطور بقرية الجبيل بطور سيناء لمستحقيها يوم السبت الموافق 19 ديسمبر الجاري.



جاء ذلك خلال جلسة المجلس التنفيذي التي ترأسها محافظ جنوب سيناء، اليوم /الثلاثاء/، بديوان عام المحافظة بطور سيناء،بحضور المهندسة إيناس سمير نائب المحافظ، وجمال عبد الرشيد السكرتير العام للمحافظة، ومجدي الوصيف السكرتير العام المساعد، والمحاسب فوزي همام منسق المحافظ لشؤون المديريات ومجالس المدن، ورؤساء المدن ومديري المديريات.

وأوضح بيان للمحافظة - أنه تم الانتهاء من 60 وحدة إسكان بدوي بقرية وادي الطور و60 وحدة إسكان بدوي بقرية الجبيل بطور سيناء.

وبناءً على توجيهات محافظ جنوب سيناء بتعديل بعض البنود والضوابط الخاصة بالتقدم لطلب وحدات سكنية بديلة بالمناطق السكنية العشوائية "الرويسات" تم تعديل بعض الشروط المجحفة والتي تعيق التقدم بطلبات لتلك الوحدات السكنية بجلسة المجلس التنفيذي السابقة تسهيلاُ على المواطنين فقد تعديل بنود وضوابط التقدم وذلك لسرعة تسكين الوحدات البديلة وتخفيفاُ عن كاهل المواطنين وهي كالتالي:

بخصوص شرط أن يكون المتقدم من المقيمين بالمحافظة يثبت المواطن ذلك بأي طريقة من الطرق مثل أي عمل خاص من خلال التأمينات أو إثبات التحاق أبنائه بأي مدرسة من مدارس المحافظة مدة لا تقل عن عشر سنوات.

بخصوص المستندات الدالة على تمتع المواطن بالجنسية المصرية فإنه يتم إثباتها بصورة بطاقة الرقم القومي والاكتفاء بموافقة الجهاز الوطني لتنمية شبه جزيرة سيناء "طبقاً للتعاقد على الإسكان الاقتصادي".

وتم الغاء بند "ألا يكون المتقدم من العاملين بالدولة هو أو زوجته" حكومة، قطاع عام، إدارات مركزية، شرطة او قوات مسلحة، خدمات بالمحافظة" ، وبالنسبة لشرط ألا يكون المتقدم قد سبق تخصيص قطعة أرض أو وحدة سكنية سواء بالتقنين أو غيرها من الطرق أو بأي طريقة.

وكذلك ألا يكون قد تقدم بطلب لتقنين وضع اليد بالمحافظة وفي الحالة الأخيرة يخير المتقدمين الاستمرار قي تقنين وضع اليد أو الوحدة البديلة بالرويسات فإنه تم التعديل، بإلا يكون قد سبق تخصيص قطعة أرض له بالمحافظة من خلال التقنين بغرض السكن أو تقدم بطلب تقنين وضع اليد بالمحافظة وفي الحالة الأخيرة يخير المتقدم بين الاستمرار في تقنين وضع اليد أو الوحدة السكنية البديلة بالرويسات.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز