عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أمين عام"الحرية": برلمان 2020 يقع على عاتقه عدد من القضايا الهامة

أحمد مهني
أحمد مهني

قال النائب أحمد مهنى، عضو مجلس النواب، الأمين العام لحزب الحرية المصري، إن مجلس النواب الجديد 2020، سيكون مختلفًا تماما عن البرلمانات السابقة، فهو يضم فى طياته مشاركة قوية لعدد كبير من الأحزاب السياسية، بالإضافة إلى المرشحين الذين خاضوا انتخابات النواب كمستقلين واستطاعوا الفوز بمقعد البرلمان، موضحا أنه يضم فى عضويته تنوعا سياسيا مختلفا.



 

 

وأضاف مهنى، فى تصريحات صحفية له، أنه سيكون معبرًا عن آمال وطموحات الشارع المصري، فهناك أكبر تمثيل سياسي للشباب وكذلك المرأة، موضحًا أن خروج المواطنين للمشاركة فى الاستحقاق الانتخابى رغم جائحة كورونا هو أكبر تحدٍ لاختيار من يمثلهم تحت قبة البرلمان .

وأشار مهنى، إلى أنه يقع على عاتق البرلمان المقبل عدد من القضايا الهامة والقوانين المتطلب مناقشتها منها قانون الإدارة المحلية الجديد ومن ثم التجهيز لانتخابات المحليات، لانهاء الاستحقاقات الدستورية، بالإضافة إلى مصر فى حاجة قوية حاليا لانتخابات المحليات، لمساعدة الدولة فى حل عدد من القضايا الهامة.

وأوضح مهنى،  أن وجود غرفتين للحياة النيابية "مجلسي الشيوخ والنواب" فى مصر، سيحدث نقلة نوعية بشكل عام، مؤكدًا أن المجلسين ضم كوادر سياسية ومتخصصين وشخصيات عامة يجعله قاردًا على أداء دوره المنوط به بشكل جي

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز