الثلاثاء 22 يونيو 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

حالات الوفاة بفيروس كورونا تجاوزت 300 ألف في أمريكا

تجاوزت الولايات المتحدة الأمريكية  اليوم الاثنين 300 ألف حالة وفاة إجمالية بسبب فيروس كورونا الجديد ، وفقًا لإحصاء صحيفة نيويورك تايمز ، وهو رقم صادم من المؤكد أن ينمو بسرعة أكبر قبل أن يتوفر لقاح على نطاق واسع. 



 

يبلغ متوسط ​​عدد الوفيات في البلاد الآن حوالي 2500 حالة وفاة بسبب فيروس كورونا يوميًا ، وهو رقم قياسي. في بعض الأيام ، يموت أكثر من 3000 شخص بسبب الفيروس ، وهو ما يتجاوز حصيلة هجمات 11 سبتمبر 2001. 

"نحن الآن في الإطار الزمني الذي من المحتمل أنه خلال 60 إلى 90 يومًا القادمة سيكون لدينا عدد من الوفيات يوميًا أكثر مما كان لدينا في 11 سبتمبر أو في بيرل هاربور" ، مدير مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها روبرت قال ريدفيلد الأسبوع الماضي خلال حدث استضافه مجلس العلاقات الخارجية. 

تقدم اللقاحات ، التي بدأت يوم الاثنين ، وعدًا بأن الوباء سينتهي في النهاية ، لكن اللقاح لن يكون متاحًا على نطاق واسع لعدة أشهر ، مما يعني أنه لا تزال هناك فترة وحشية من الوفيات يجب تجاوزها.  

"غدًا ، سنعبر 300000 حالة وفاة في الولايات المتحدة من COVID-19. غرد أشيش جها ، عميد كلية الصحة العامة بجامعة براون ، يوم الأحد في يناير / كانون الثاني . ستأتي هذه الوفيات من الإصابات التي حدثت بالفعل أو ستحدث هذا الأسبوع. التحدي هو وقف الانتشار قبل 500 ألف حالة وفاة. اللقاحات ستساعد. ولكن يمكننا ، ويجب علينا أن نفعل المزيد ".

تضررت الولايات المتحدة بشكل خاص من الفيروس. مع 4 في المائة فقط من سكان العالم ، شهدت أمريكا 22 في المائة من الحالات في جميع أنحاء العالم و 18 في المائة من الوفيات. 

كانت وفيات COVID-19 هي الأكثر تضرراً في المناطق الريفية في أمريكا

فوسي يحذر الناس من التخلي عن "تدابير الصحة العامة" العادية ...

محتوى مدعوم

تقرير هيل الخاص: الناخب الأمريكي الأكثر موثوقية

بواسطة AARP

قراءة المزيد

في نهاية شهر مارس ، قال الرئيس ترامب إن بلاده ستكون قد قامت "بعمل جيد للغاية" إذا كان إجمالي الوفيات بين 100000 و 200000 ، وهو رقم تم تجاوزه الآن بكثير.  

يرتفع متوسط ​​عدد الوفيات يوميًا في الوقت الحالي ، جنبًا إلى جنب مع حالات الاستشفاء والحالات الجديدة يوميًا ، مما يعني أنه من المرجح أن يزداد الوضع سوءًا على المدى القصير. يبلغ متوسط ​​عدد الحالات الجديدة في البلاد أكثر من 200000 حالة يوميًا ، ويوجد أكثر من 100000 شخص في المستشفى مصابين بالفيروس. 

يحث الخبراء الجمهور على اتخاذ الاحتياطات اللازمة لإبطاء انتشار المرض ، بما في ذلك ارتداء الأقنعة وتجنب التجمعات الداخلية والنصائح بعدم السفر لقضاء