الخميس 21 يناير 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أجراس الجحيم بالمكسيك..الرعب يسكن الأعماق

 تبهرنا الطبيعة بكل ما هو ساحر وغريب وفي رحلتنا اليوم نصحبك عزيزي القارئ بالصور لاختبار تجربة مثيرة من نوعها ومرعبة في الوقت ذاته لنستكشف سويا واحدا من أهم الأماكن السياحية في العالم وأكثرها غموضا..



 

 
 

 

تعد أجراس الجحيم من المعالم السياحية الشهيرة التي تقع في شبه جزيرة يوكاتان بالمكسيك وأكثرها رعبا ، فهي عبارة عن آلاف من التشكيلات الصخرية التي تشبه الأبواق تقع أسفل المياه على عمق 30 مترا بأشكال وأحجام مختلفة تشبه الأبواق أو أقدام الفيل و رؤوس الدش ، وتشكل هذه الصخور مجرى من الحجر الجيري العميق المعروف باسم "سينوتي" والذي كان يستخدم كمصدر للمياه العذبة لدى شعب "المايا" قديما .

 

 

لا تتميز تلك الأبواق بشكلها الغريب فقط ولكن ما يصدر عنها من أصوات قوية ومخيفة بفعل الرياح وهو ما تسبب في تسميتها بعدة أسماء منها أجراس الجحيم أو أبواق الشيطان ، ويختلف شكل تلك التكوينات الصخرية باختلاف الظروف التي أدت إلى تكوينها على مدار آلاف السنين، حيث يوجد ما يقرب من 6 آلاف فجوة صخرية في المكسيك تشكلت بفعل ترسب المعادن من المياه المتساقطة من سقف الكهف، ونتج عنها تلك الأجراس أو الأبواق. 

 
 

 

جدير بالذكر إن شبه جزيرة يوكاتان تشتهر بنمو العديد من الأشجار النادرة وتضم عددا كبيرا من الكهوف الرائعة ، لذلك تعد مقصدا سياحيا هاما لجذب آلاف الزائرين من محبي المغامرة ورياضة الغطس .