عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

كأكثر شخصية مؤثرة في النقل البحري خلال ٢٠٢٠..

SEATRADE تمنح الفريق أسامة ربيع جائزة الإنجاز المتميز

شهدت الاحتفالية السنوية لمعرض ومؤتمر "SEATRADE" للنقل البحري، اليوم الاثنين، تكريم الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، بمنحه جائزة الإنجاز المتميز  Outstanding achievement award بنطاق منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وشبه القارة الهندية خلال عام ٢٠٢٠، لجهوده في دعم المبادرات الدولية للتضامن مع الأطقم البحرية العالقة بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد "COVID_19 ".



 

 تمثل جوائز SEA TRADE للقطاع البحري، منصة دولية لتكريم المساهمات المتميزة والإنجازات الرائدة في قطاع النقل والشحن البحري، وتقام الاحتفالية السنوية هذا العام عبر تقنية "الفيديوكونفرانس" نظراً للظروف الاستثنائية المتعلقة بجائحة فيروس كورونا المستجد.

 

وتعد جائزة الإنجاز المتميز  Outstanding achievement award الممنوحة للفريق أسامة ربيع إحدى الجوائز الهامة التي تقدمها منظمة SEA TRADE للأفراد الأكثر فاعلية وتأثيراً في مجال صناعة النقل البحري.

 

تأتي الجائزة تقديراً للاستجابة الاستثنائية والجهود المبذولة والسياسات التي اتبعتها هيئة قناة السويس للحد من تداعيات وتحديات أزمة فيروس كورونا المستجد "COVID_19" على صناعة النقل البحري.

 

في كلمته، وجه الفريق أسامة ربيع رئيس الهيئة الشكر للقائمين على مؤتمر ومعرض SEA TRADE للشرق الأوسط وشبه القارة الهندية وإفريقيا لاختياره للحصول على هذه الجائزة التي تعد تتويجا للجهد المبذول من قبل إدارة الهيئة والعاملين بها على مدار عام، للعمل على تعزيز دور القناة الداعم لحركة التجارة العالمية وسلاسل الإمداد وأنشطة النقل البحري رغم الظروف الاستثنائية التي فرضتها جائحة فيروس كورونا المستجد.

 

وأكد الفريق ربيع أن قناة السويس نجحت في إدارة الأزمة وتقليل تأثيراتها السلبية والتعامل بمرونة تامة مع تحدياتها المختلفة من خلال اتخاذ عدة تدابير أبرزها تقديم حزمة من التخفيضات والحوافز لتشجيع عبور السفن وجذب خطوط ملاحية جديدة في ظل انخفاض مؤشرات التجارة العالمية ومعدلات التبادل التجاري.

 

وشدد رئيس الهيئة على أن قناة السويس لا تدخر جهداً لخدمة مجتمع الملاحة العالمي فقد كان لها السبق في التضامن مع دعوات ومبادرات "المنظمة البحرية الدولية IMO" للمساعدة في حل الإشكالية المتعلقة بتبديل الأطقم البحرية العالقة بسبب الجائحة  من خلال منح سفن الركاب الحاملة للأطقم البحرية تخفيضاً قدره ١٥% لدعم المبادرة بالإضافة إلى الاستجابة لطلبات عدد من الخطوط والتوكيلات الملاحية  بمنح تخفيضا قدره ٥٠ % من رسوم تأجير الوحدات البحرية المستخدمة لنقل الأطقم البحرية من السفن إلى أرصفة الموانيء والعكس، علاوة على تقديم خدمات العبور والإرشاد للسفن الموبوئة من بينها عبور السفينة الإيطالية "COSTA DIADEMA" من خلال عملية إرشاد عن بعد لأول مرة في تاريخ القناة. تضمن برنامج الاحتفالية الإعلان عن الجوائز، تخللها إذاعة كلمة مسجلة للفائزين وعرض مختصر للسيرة الذاتية لكل منهم.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز