عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
مونديال اليد
البنك الاهلي

قبل حورس 2021..

هشام نصر يكشف آخر استعدادات مصر لبطولة العالم لرجال اليد

المهندس هشام نصر
المهندس هشام نصر

مع اقتراب تنظيم مصر لبطولة العالم ليد الرجال "حورس 2021"، كون اتحاد كرة اليد المصري خلية نحل تعمل ليل نهار؛ لضمان خروج المونديال العالمي الذي تستضيف مصر نسخته الـ27 بصورة مشرفة.



 

وفي حواره مع "بوابة روزاليوسف" أكد المهندس هشام نصر- رئيس الاتحاد المصري لكرة اليد- أن مصر أعدت جميع التجهيزات اللازمة لاستضافة مونديال اليد "حورس 2021"، بما يليق باسم وتاريخ أرض الكنانة في اللعبة.

 

كما تطرق م. نصر إلى أبرز تفاصيل العملية التنظيمية؛ بداية من حجز الفنادق للضيوف، وطرق حجز تذاكر حضور المباريات، مشيرًا إلى حجم المنافسة وقوة مصر العالمية للتنافس مع 6 من أقوى منتخبات اللعبة.. وإلى نص الحوار.

 

 < بداية نبارك لك تتويج اللجنة الأولمبية اتحاد اليد بجائزة "أفضل اتحاد رياضي جماعي"؟

 

- بالتأكيد أنا سعيد وفخور بهذا التتويج، الذي أعتبره أنا وزملائي في مجلس إدارة اتحاد اليد "وسامًا" على صدورنا، فالتتويج لم يأت من فراغ، بل كان نتاج عمل ومجهود شاق.

 

< ما خطة إعداد تنظيم مونديال العالم ليد الرجال "حورس 2021"؟

 

- أصدر د. مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، توجيهاته لجميع الوزارات والأجهزة للعمل كخلية نحل، لضمان خروج المونديال بالصورة التي تليق باسم ومكانة وتاريخ مصر، كما أن د. أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة يدعمنا. 

 

الحضور الجماهيري

 

< كيف سيكون الحضور الجماهيري لـ"حورس 2021"؟

 

- ستكون شركة «تذكرتي» هي المسؤولة عن تنظيم دخول الجماهير لحضور المباريات، وسنراعي التباعد الاجتماعي بين الجماهير؛ للحفاظ على صحة الجميع.

 

< اختلفت الآراء حول نسبة الحضور الجماهيري.. فما توقعاتك؟

 

- حتى الآن من المتوقع حضور 50٪ من سعة الصالة، حيث من المنتظر أن يفصل كرسي بين كل مشجع والآخر، وذلك من أجل الحفاظ على التباعد الاجتماعي.

 

< كم عدد المباريات الودية التي سيخوضها المنتخب استعدادا لـ"حورس 2021"؟

 

- قد يخوض المنتخب من 8 إلى 12 مباراة، وخضنا بالفعل حتى الآن مباراتين مع منتخب البحرين، ظهرنا فيهما بشكل مميز، وجارٍ الاتفاق مع عدد من المنتخبات العالمية لخوض مباريات ودية أخرى.

 

< في ظل ضيق الوقت.. هل ستكون هناك معسكرات خارجية قبل منافسات بطولة العالم ليد الرجال "حورس 2021"؟

 

- المنتخب يستعد حاليا للسفر لخوض معسكر خارجي بالبحرين، نخوض فيه وديتين مع المنتخب البحريني في الفترة من 20 إلى 30 ديسمبر لخوض مباراتين وديتين، وبعدها سيتم التفاوض- كما سبق أن قلت- مع عدد من المنتخبات العالمية التي ستأتي إلى مصر بداية العام الجديد، لخوض معسكر قبل انطلاق المونديال.

 

< ما أبرز المنتخبات التي يتم التفاوض معها لخوض مباريات ودية قبل "حورس 2021"؟

 

- حاليا نحن نتفاوض مع عدد من المنتخبات، أبرزها: صربيا ومقدونيا وكرواتيا والنمسا والبرازيل وأمريكا وإسبانيا والمجر والسويد والسعودية.

 

< كيف ترى فرص مصر بعد الوقوع في المجموعة السابعة؟

 

- مجموعة مصر متوازنة، وتعتبر أقل صعوبة من بقية المجموعات، رغم أن مجموعتنا تضم منتخب السويد، وهو من المنتخبات القوية، أصحاب التصنيف الأول على المستوى العالمي، ومنتخب التشيك الذي يعد من المنتخبات القوية، بالإضافة إلى منتخب تشيلي.

 

< ما المنتخبات المتوقع لها المنافسة على اللقب العالمي؟

 

- منتخب مصر سيواجه منافسة شرسة، خاصة مع المنتخبات أصحاب التصنيف الأول وعلى الصعيد العالمي، ومن أبرزها منتخبات الدنمارك وكرواتيا والمجر وألمانيا واسبانيا وفرنسا، لكن طموحنا بلا حدود ونسعى لاقتناص البطولة والفوز بها، خصوصا أنها تقام على أرضنا ووسط جماهيرنا.

 

< ما فرص الفراعنة في المنافسة على ميدالية أولمبية بطوكيو؟

 

- نسير في الطريق الصحيح، ونتبع أحدث الأساليب العالمية وأكبر دليل على ذلك حصولنا على برونزية مونديال الشباب الأخير، والمركز الرابع بمونديال الناشئين الأخير، وتحقيق المركز السابع في آخر بطولة عالم.  

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز