عاجل
الثلاثاء 17 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

الساحر الجنوب إفريقي يضع اللمسات الأخيرة ويواصل التألق

الأهلي ضد مصر المقاصة.. الفريق الفيومي يكشف خطة موسيماني للفوز بالسوبر

بيتسو موسيماني مدرب النادي الأهلي
بيتسو موسيماني مدرب النادي الأهلي

قدم بيستو موسيماني أوراق اعتماده خلال المواجهة التي جمعت الأهلي ضد مصر المقاصة ضمن مواجهات الأسبوع الأول لمسابقة الدوري الممتاز.



 

وكشفت المباراة عن الملامح الرئيسية لخطة مدرب النادي الأهلي، والتي يسعى لتثبيتها وتحفيظها للاعبيه، في سبيل الظفر بالمزيد من الألقاب، وعلى رأسها بطولة السوبر الإفريقي، التي يتنافس عليها مع نهضة بركان المغربي.

 

 وانتهت مباراة الأهلي ضد مصر المقاصة بفوز المارد الأحمر بثلاثية مقابل هدف، في افتتاحية مسابقة الدوري الممتاز، موسم 2020-2021.

الأهلي ومصر المقاصة.. ثلاثية "حمراء" حسمت موقعة "التسللات"

تقدم الدولي التونسي علي معلول بالهدف الأول للمارد الأحمر من ركلة جزاء، في الدقيقة الخامسة من عمر اللقاء، فيما تمكن مروان حمدي من تعديل وضعية فريقه، بهدف من ركلة ركنية، ارتقى لها نجم الفريق الفيومي، ليضعها رأسية نموذجية على يمين محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي.

 

ومع بداية الشوط الثاني من مباراة الأهلي ضد مصر المقاصة كشر المارد الأحمر عن أنيابه، ونجح لاعبوه في تسجيل هدفين مُتتاليين - حملا توقيع محمود "كهربا" وعمرو السولية - حسما نتيجة المباراة لصالح حامل اللقب، ليقبض على قمة الدوري بأول ثلاث نقاط.

تقنية الفيديو تحرم حامل اللقب من مضاعفة النتيجة

وشهدت مباراة الأهلي ضد مصر المقاصة تدخل تقنية الفار مرتين، ليتم إلغاء هدف محمد شريف بداعي التسلل، فيما احتسب حكم اللقاء الهدف الثاني، والذي حمل توقيع محمود عبدالمنعم "كهربا"، في الدقيقة 65.

 

حفلت مباراة الأهلي ضد مصر المقاصة بالعديد من الأخطاء، التي وقع فيها رباعي الخط الأمامي، بتكرار السقوط في مصيدة التسلل - 9 مرات - التي نصبها الضيوف، والتي حالت دون مُضاعفة النتيجة لصالح حامل اللقب، والاكتفاء بالثلاثية. 

مفاتيح خطة موسيماني للتتويج باللقب الـ43

وظهرت معالم خطة الساحر الجنوب إفريقي بيستو موسيماني، التي سيسعى إلى تثبيتها خلال منافسات الموسم الجديد، على صعيد المنافسات المحلية والقارية.

 

وتعتمد خطة مدرب النادي الأهلي على بناء الهجمة من منطقة مرماه، والاستحواذ على الكرة وتدويرها – من لمسة واحدة- وصولًا، لمنطقة جزاء المنافسين، عن طريق انطلاقات ظهيري الجنب "محمد هاني، علي معلول، الشحات، طاهر محمد طاهر"، ولاعبي الوسط الهجومي "قفشة، السولية، ناصر ماهر"، واللاعب الذي يقوم بدور "Shadow Striker" سواء محمد شريف أو صلاح محسن أو أحمد ياسر ريان.

موسيماني يدق المسمار الأخير في نعش نجم الأهلي

وتأكد خروج مروان محسن من حسابات مدرب النادي الأهلي والذي لا تعتمد خطته التكتيكية على وجود رأس الحربة الصريح، علاوة على افتقاد الأخير لميزتي السرعة ومهاراة المراوغة، التي تمنح الأفضلية للمارد الأحمر خلال المواجهات الصعبة.

 

ويسعى مدرب النادي الأهلي للنزول بمعدل أعمار الفريق خلال الفترة القادمة، بما يتماشي مع خطته التي تحتاج للسرعات واللياقة البدنية العالية، التي تمكن المارد الأحمر من فرض سيطرته على وسط الملعب، وتشديد قبضته الهجومية على منطقة جزاء المنافسين.

العائدون من الإعارة كلمة السر 

ووجد مدرب النادي الأهلي ضالته في لاعبي المارد الأحمر العائدين من الإعارة، وبالأخص الثلاثي محمد شريف، وصلاح محسن، أحمد ياسر ريان، نظرًا للسرعة العالية التي تميز أدائهم، علاوة على شراستهم الهجومية أمام مرمى المنافسين، فيما تؤكد كافة المؤشرات على منح موسيماني الفرصة لهؤلاء اللاعبين للتعبير عن قدراتهم خلال المباريات القادمة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز