عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بطولات الأندية صمدت أمام الكورونا.. أبرز البطولات الرياضية في 2020

بايرن ميونخ
بايرن ميونخ

شهد عام 2020 إقامة بطولات كبرى لمختلف الأندية العالمية، على الرغم من الظروف التي مر بها العالم من تفشي وباء فيروس كورونا المستجد.



 

ولكن صمدت الاتحادات المختلفة ولم يتم إلغاء البطولات مثلما حدث لبطولات المنتخبات، مثل تأجيل دورة الألعاب الأولمبية "طوكيو"، وكأس الأمم الأوروبية "يورو 2020".

 

تستعرض لكم "بوابة روز اليوسف" أبرز البطولات للأندية، في التقرير التالي:

 

كانت البداية في السوبر الإفريقي، يوم 14 فبراير الماضي، أقيمت المباراة التي جمعت الترجي التونسي بطل دوري أبطال إفريقيا، والزمالك المصري بطل الكونفدرالية، وإنتهت المباراة بتتويج أبناء ميت عقبة بالسوبر الإفريقي بعد الفوز بثلاثية مقابل هدف.

 

الزمالك والترجي
 

بايرن ميونخ وأشبيلية ملوك أوروبا

 

توج فريق بايرن ميونخ الألماني ببطولة دوري أبطال أوروبا بعد الفوز على باريس سان جيرمان الفرنسي بهدف دون رد.

كما حقق فريق اشبيلية الأسباني بطولة الدوري الأوروبي، للمرة السادسة في تاريخه، بعد الفوز على انتر ميلان بنتيجة 3-2، في المباراة التي أقيمت على ملعب "راين إينرجى" بمدينة كولن الألماني.

بايرن ميونخ بطل أوروبا
 

كأس الرابطة

 

توج فريق مانشستر سيتي بلقب كأس رابطة الأندية المحترفة الإنجليزية لكرة القدم للمرة الثالثة على التوالي عقب فوزه على أستون فيلا بنتيجة 2-1 في المباراة النهائية.

مانشستر سيتي
 

نهائي كأس فرنسا

 

توج فريق باريس سان جيرمان ببطولة كأس فرنسا بعد الفوز على سانت إتيان بهدف نظيف، في المباراة النهائية لكأس فرنسا، التي كان من المقرر إقامتها في 25 إبريل ، ولكن تم تأجيلها إلى 24 يوليو بسبب المخاوف من فيروس كورونا.

باريس سان جيرمان
 

كأس الاتحاد الإنجليزي

 

تُوج أرسنال بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي للمرة الـ14 في تاريخه، بعد الفوز على تشيلسي بهدفين مقابل هدف، ليكون أكثر الأندية في إنجلترا تحقيقا للقب بفارق لقبين مع مانشستر يونايتد.

ارسنال 
 

بايرن يواصل حصد البطولات

 

توج بايرن ميونخ بطل دوري أبطال أوروبا بكأس السوبرالأوروبي للمرة الثانية في تاريخه بعد فوزه على إشبيلية بطل الدوري الأوروبي 2 بنتيجة -1 بعد مباراة ماراثونية استمرت 120 دقيقة على ملعب "بوشكاش أرينا" بالعاصمة المجرية بودابست.

بايرن ميونخ
 

تفوق نهضة بركان على بيراميدز

 

حقق فريق نهضة بركان المغربي، بطولة الكونفدرالية الإفريقية، بعد الفوز على بيراميدز المصري، بهدف مقابل لا شئ، في المباراة التي أقيمت على استاد المجمع الرياضي الأمير مولاي عبدالله بالمغرب.

نهضة بركان
 

الأهلي بطل إفريقيا

 

عاد النادي الأهلي للتتويج إفريقيا بعد الحصول على بطولة دوري أبطال إفريقيا عقب الفوزعلى الزمالك الغريم التقليدي بهدفين مقابل هدف، ليحقق المارد الأحمر اللقب التاسع في تاريخه، ويكون أكثر الأندية الإفريقية تتويجًا بالبطولة.

الأهلي
 

الدوريات الكبرى

 

أستكملت الدوريات الكبرى حتى نهايتها، وتم إلغاء الدوري الفرنسي فقط، بعدما أعلن  إدوارد فيليب، رئيس الوزراء الفرنسي، إلغاء منافسات الدوري فى موسم 2019\2020، بعد انتشار فيروس كورونا المستجد، وقال "الأحداث الرياضية الكبيرة لا يمكن إقامتها قبل سبتمبر المقبل".

بينما باقي الدوريات أقيمت بعدما توقفت فترة طويلة، ولكن الاتحادات الرياضية أصروا على إستكمالها، والتعايش مع وجود هذا الوباء.

توج ليفربول ببطولة الدوري الإنجليزي، وريال مدريد ببطولة الدوري الاسباني، ويوفينتوس ببطولة الدوري الإيطالي، وبايرن ميونخ بطل الدوري الألماني، والأهلي بطل الدوري المصري.

ليفربول بطل الدوري
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز