عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

التي أطلقها الرئيس السيسي

وزير الرياضة: تأهيل مراكز الشباب يتماشى مع استراتيجية بناء الإنسان

أكد وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، أن تأهيل مراكز شباب مصر يتماشى مع استراتيجية بناء الإنسان المصري، التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي واهتمامه بالشباب، والتي تتضافر جهود مؤسسات الدولة لتنفيذها، مما سيكون له الأثر البالغ على الإنسان المصري على كل المستويات، مع التأكيد على رؤية القيادة السياسية بالاهتمام بالبنية التحتية وتطويرها.



 

جاء ذلك خلال افتتاح وزير الشباب والرياضة لفعاليات القمة الشبابية الأولى لمراكز شباب مصر، التي ينظمها الاتحاد العام لمراكز شباب مصر، بالتنسيق مع الإدارة المركزية لمراكز الشباب والهيئات، وبالتعاون مع اللجنة الوطنية المصرية لليونسكو تحت شعار "بناء القادة الشباب على المستويين الدولي والمحلي"، والتي انطلقت فعالياتها اليوم وتستمر لمدة ثلاثة أيام، بحضور لفيف من قيادات الوزارة ومجلس إدارة اتحاد مراكز شباب مصر، ومجموعة من الصحفيين والنُقاد.

 

وقال صبحي إن الوزارة تركز جهودها على التمكين والتشغيل الفعلي للشباب، وأن تصب كل أعمالها ومشروعاتها وأنشطتها بمراكز الشباب، باعتبارها إحدى وسائل التنشئة الاجتماعية الهامة وفقاً لعلماء النفس، وتسعى الوزارة أيضا للتطوير الاستثماري بمراكز الشباب مع وجود البعد الخدمي، وأن مبادرات الوزارة الشبابية تركز على التصدي للشائعات ونبذ التعصب.

 

وأوضح الوزير أن القمة تهدف لتطوير أداء مراكز الشباب، وتحويلها إلى مراكز خدمة مجتمعية حقيقية، من خلال إحداث حراك قوي داخل المراكز في جميع محافظات الجمهورية، وفي ضوء تطوير البرامج والأنشطة والمشروعات المقدمة لأعضاء مراكز الشباب بهدف تأهيلهم وتنمية قدراتهم.

 

وطالب صبحي الشباب، خلال حديثه عن المشروعات القومية والدولة العصرية، بضرورة التسويق لهذه المشروعات مع ضرورة وجود الوعي الوطني وأمانة العمل، وتكوين مجموعات لتسويق منتجات مراكز الشباب، والخروج بتوصيات فاعلة بالتنسيق مع كافة الإدارات المركزية بالوزارة وتكرار هذه القمة في مختلف أرجاء الجمهورية.

 

من جانبه، قال رئيس مجلس إدارة الاتحاد العام لمراكز شباب مصر الدكتور ماجد العزازى، إن الاتحاد يهدف لوضع الخطط والبرامج التي من شأنها خلق هوية عصرية جاذبة لمراكز الشباب وطرح كل ما هو جديد من أفكار واستراتيجيات لشريحة الشباب، والتي تشكل جزء مهم على الخريطة الشبابية المصرية باعتبارهم أحد ركائز المجتمع.

 

ووجه العزازي "الشكر والتقدير لوزير الشباب والرياضة لحضوره افتتاح فعاليات قمة مراكز الشباب، وعلى ما لمسناه ونشهده من طفرة في مجال الشباب والرياضة، والشكر موصول لكل من أسهم في خروج القمة إلى النور والجهود المبذولة لنجاحها". من جهتها، نقلت الأمين العام للجنة الوطنية المصرية لليونيسكو الدكتورة غادة عبد الباري، تحيات الدكتور خالد عبد الغفار رئيس اللجنة، مؤكدة أهمية أن يكون الشباب متفاعل بإيجابية في المجتمع من أجل تشكيل مستقبل الدولة، وأن من أولويات انعقاد القمة الشبابية الأولى لمراكز الشباب تدشين لغة حوارية بين شباب المراكز الشبابية لتحقيق طفرة نوعية يكون لها انعكاسات إيجابية على مراكز الشباب، وتكثيف دور شباب المراكز الشباب في عملية التنمية، علاوة على تعريف شباب مراكز الشباب بالمنظمات الدولية ودورها على المستويات المحلية والإقليمية.

 

وتتناول القمة على مدار ثلاثة أيام في الفترة من 13 إلى 15 ديسمبر الجاري بمركز التعليم المدني بالجزيرة، بمشاركة الشباب أعضاء الجمعية العمومية لمراكز الشباب بمختلف محافظات الجمهورية، محاور وطنية مهمة؛ من بينها محور ثقافة التنمية، ثقافة التطوع، ثقافة السلام، وتحديات الأمن القومي، وورش عمل بين الشباب المشارك من مراكز الشباب حول ما يمكن أن يقدمه المشاركون من أفكار ومبادرات، من شأنها أن تسهم في تنمية مراكز الشباب بمختلف محافظات الجمهورية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز