الثلاثاء 20 أبريل 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

بعثة الجامعة العربية: إعادة انتخابات النواب اتسمت بدرجة عالية من التنظيم

السفير احمد رشيد خطابي
السفير احمد رشيد خطابي

أعلنت بعثة جامعة الدول العربية لمتابعة انتخابات مجلس النواب 2020 أن أن جولة الإعادة للانتخابات بمرحلتيها الأولى والثانية اتسمت بدرجة عالية من التنظيم والحياد، مؤكدة أن هذه الانتخابات ستشكل خطوة متقدمة لبروز نخبة نيابية جديدة ، بما يعزز بناء دولة القانون والمؤسسات . جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده اليوم السفير أحمد رشيد خطابي الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية رئيس بعثتها لمتابعة انتخابات مجلس النواب 2020، حيث ألقى البيان التمهيدي لبعثة الجامعة لمتابعة جولة الإعادة لانتخابات مجلس النواب بمرحلتيها الأولى (يومي 23 و 24 نوفمبر 2020) والثانية (يومي 7 و 8 ديسمبر 2020).



وتقدمت بعثة جامعة الدول العربية لمتابعة انتخابات مجلس النواب 2020 ، وفقا للبيان، بخالص التهاني لجمهورية مصر العربية قيادة وشعبأ بمناسبة استكمال هذا الاستحقاق الوطني الذي سيشكل خطوة متقدمة لبروز نخبة نيابية جديدة ، بما يعزز بناء دولة القانون والمؤسسات .

وأعربت البعثة عن خالص الشكر للتعاون البناء والتسهيلات المقدمة لها من قبل الهيئة الوطنية للانتخابات وكافة المؤسسات والجهات المعنية على المستويين المركزي والمحلي، تنفيذا لمقتضيات مذكرة التفاهم الموقعة بين جامعة الدول العربية والهيئة الوطنية للانتخابات في 9 أغسطس 2020. وقال السفير الخطابي في البيان الذي تلاه "ستصدر البعثة تقريرها النهائي بشأن ملاحظاتها التفصيلية وتوصياتها حول مجريات العملية الانتخابية في مختلف مراحلها، وذلك بعد الإعلان عن النتائج الرسمية النهائية من قبل الهيئة الوطنية للانتخابات، على أن يرفع هذا التقرير إلى الأمين العام لجامعة الدول العربية ليرسله بدوره إلى الهيئة .