الخميس 4 مارس 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تعليم الإسكندرية: تسليم 6 آلاف شريحة " تابلت" لطلاب الصف الأول الثانوي

تسليم 6 آلاف شريحة تابلت
تسليم 6 آلاف شريحة تابلت

قال وكيل أول وزارة التربية والتعليم بمحافظة الإسكندرية الدكتورمحمد سعد، أن مقرات شركتي "we ، وأورانج " المتواجدتين بالإدارات التعليمية، سلمت 6 آلاف شريحة تابلت لطلاب الصف الأول الثانوي العام منذ الخميس الماضي وحتى الآن، بمختلف الإدارات.



 

وأضاف - في تصريح اليوم  - أن المديرية تستهدف تسليم 40 ألف شريحة تابلت حتى غدا الاثنين، لتغطية احتياجات طلاب الصف الأول الثانوي العام .. مشيرا إلى أنه جرى تخصيص 32 مقرا لتسليم الشرائح بالإدارات الثمانية بواقع 4 مقرات بكل إدارة تعليمية، بينها مقران لكل شركة، وذلك منعا للتزاحم والتكدس.

وأوضح أنه يتم إجراء عملية التسليم وسط الالتزام الكامل بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية، اتساقا مع خطة الدولة لمواجهة فيروس كورونا المستجد، من خلال ارتداء الكمامة، ومراعاة التباعد الاجتماعي ومسافة الأمان بين الحضور.

وأشار سعد إلى أن الامتحان التجريبي المقرر عقده الأربعاء المقبل، غير مرتبط بشريحة التابلت وبالتالي من حق أي طالب أن يتعامل من خلال شبكة إنترنت أخرى دون الالتزام بشريحة الوزارة.. لافتا إلى أن تلك الإجراءات تأتي في إطار منظومة التعليم الإلكترونية الجديدة، والتي أقرتها الدولة منذ عامين تقريبا، حيث أصبح اعتماد الطالب على بنك المعرفة والمواقع التعليمية لتلقي المعلومة بجانب شرح المدرس في الفصل.