عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

غدًا.. انطلاق أسبوع "التكنولوجيات الناشئة من أجل التنمية"

ينطلق غدًا الأحد، الأسبوع الإقليمي الأول حول “التكنولوجيات الناشئة من أجل التنمية”، الذي ينظمه  الاتحاد الدولي للاتصالات في المنطقة العربية والإفريقية، في الفترة من 13 إلى 18 ديسمبر.



 

 وتهدف نسخة الأسبوع، هذا العام إلى دعم توظيف التكنولوجيات الناشئة على نطاق واسع، بما في ذلك الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء والبيانات الضخمة والأقمار الصناعية ذات المدار المنخفض وشبكات الجيل الخامس، ذلك للمساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

 

ويعتبر الاتحاد الدولي للاتصالات أوالاتحاد الدولي للمواصلات السلكية واللاسلكية  (I (IT، هو ثاني أقدم تنظيم عالمي مازال موجودًا" (الأقدم كان -اللجنة المركزية للملاحة في نهر الراين-) يعمل على تقييس وضبط الراديو والاتصال عن بعد. 

 

عرف فيما قبل هذا الاتحاد باسم  "الاتحاد الدولي للتلغراف" في باريس في 17 أيار 1865، وكانت مهمته الرئيسية تضمين التقييس، وتقسيم طيف الراديو، وتنظيم ترتيب وصل المشتركين بالشبكة العامة بين الدول المختلفة للسماح بالمكالمات الهاتفية الدولية، أخذًا بعين الاعتبار تنفيذ الاتصال عن بعد كوظيفة مشابهة للوظيفة التي يقوم بها التحاد البريدي العام UPU لإنجاز الخدمات البريدية، وهى واحدة من الوكالات الخاصة (specialized agencies) التابعة للأمم المتحدة، و يقع المركز الرئيسي للاتحاد في جنيف بسويسرا، بجانب مقر الأمم المتحدة هناك.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز