عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير العدل ومحافظ بورسعيد يشهدان أول جلسة إلكترونية بمجمع المحاكم

شهد وزير العدل المستشار عمر مروان ومحافظ بورسعيد عادل الغضبان ورئيس هيئة النيابة الإدارية المستشار عصام المنشاوي اليوم السبت، أول جلسة إلكترونية بقاعة مجمع محاكم بورسعيد في حي الشرق.



 

وقال وزير العدل إن أعمال التطوير بقاعات المحكمة، جاءت تيسيرًا على المتعاملين من القضاة والمتقاضين، مشيدًا بقاعة المحكمة واستخدام التكنولوجيا في التعامل مع المحكمة.

 

وأطلع وزير العدل على عملية ميكنة العمل بالمحاكم والخدمات المقدمة للمواطنين ضمن منظومة التحول الرقمي، وناقش العاملين بأقسام المحكمة المختلفة حول مدى رضاهم عن استخدام التكنولوجيا الحديثة في العمل.

وكان محافظ بورسعيد استقبل صباح اليوم، وزير العدل ورئيس هيئة النيابة الإدارية، حيث عقدوا اجتماعًا بقاعة السفيرة فايزة أبو النجا بالديوان العام، ثم تفقدوا الشهر العقاري المطور داخل ديوان عام المحافظة، وتوجهوا إلى مركز التوثيق المتطور بمبنى إدارة مرور بورسعيد الجديد بمنطقة الإسراء في حي الضواحي، ثم شهدوا افتتاح قاعات مجمع محاكم بورسعيد في حي الشرق.

 

وتعمل وزارة العدل على تطوير منظومة العدالة، وفي مقدمتها المحاكم سواء بإنشاء مبان جديدة لقصور العدالة أو تطوير القائم منها وميكنته، في إطار خطة الدولة للتحول الرقمي بهدف التيسير على المواطنين وتقريب جهات التقاضي وتطوير منظومة العدالة، لتحقيق العدالة الناجزة والتيسير على القضاة والمتقاضين.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز