عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

111 ألف مستفيدة من خدمات حملة تنظيم الأسرة بالدقهلية

الدكتور أيمن مختار
الدكتور أيمن مختار

قال الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، إن إجمالي عدد المستفيدات من خدمات الحملة التنشيطية لتنظيم الأسرة والصحة الإنجابية، التي تم تنفيذها خلال الفترة من 8 حتى 24 نوفمبر الماضي تحت شعار "حقك تنظيمي"، بلغ 110645 مستفيدة في كافة مجالات صحة وتنظيم الأسرة.



 

وتم تنفيذ المبادرة من خلال كافة وحدات الخدمة بالمستشفيات العامة والمركزية، والمراكز الصحية الحضرية، ورعاية الأمومة والطفولة، ووحدات ومراكز طب الأسرة، وكذا العيادات المتنقلة البالغ عددها 31 عيادة بالقرى والتوابع.

 

وأضاف المحافظ أن الحملة تم تنفيذها بالتنسيق والتعاون الكامل للوحدات المحلية للمراكز والمدن والاحياء والقرى على مستوى المحافظة، وبمشاركة فعالة لعدد من الاجهزة ومؤسسات المجتمع المدني، شملت مديرية الشؤون الصحية، ومديرية اوقاف الدقهلية، ومديرية التربية والتعليم، ومديرية الشباب والرياضة، والهيئة العامة لمحو الأمية، والمجلس القومي للمرأة، والمجلس القومي للسكان، وإدارة بناء وتنمية القرية، بالاضافة إلى الجمعيات الأهلية، وجمعية رجال الأعمال والمستثمرين، والمعهد العالي للخدمة الاجتماعية.

 

وأكد أن تنفيذ الحملة استهدف تقديم خدمات صحية في مجال تنظيم الأسرة وتعبئة المجتمع، نحو استخدام وسائل تنظيم الاسرة من خلال الندوات الاعلامية.

 

جاءت تصريحات محافظ الدقهلية بعد اطلاعه على التقرير الذي عرضه الدكتور سعد مكي، وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، والذي أوضح أن الحملة شارك فيها أخصائي ومساعدي أخصائي النساء والتوليد، والمثقفات الصحيات والسكانيات، والرائدات الريفيات.

 

وبلغ إجمالي المنتفعات بخدمات تنظيم الأسرة 61560 منتفعة، وتم إجراء كشوفات بالموجات فوق الصوتية سونار لعدد 5250 سيدة، ومتابعة الحوامل لعدد 2887 سيدة، وكشف أمراض نساء لعدد 6666 سيدة، وكذا تقديم مشورة الوسائل والتوقيت الامثل للحمل من خلال الندوات 20425 سيدة، وتعليم وفحص ذاتى للكشف المبكر عن أمراض الثدي 2320 سيدة، كما تم الكشف على عدد 27689 امراض باطنة، وعدد 21396 أمراض الأطفال.

 

وثمن محافظ الدقهلية جهود مديرية الصحة والوحدات المحلية للمراكز والمدن والاحياء والقرى، وكافة الأجهزة والمؤسسات الأهلية التي شاركت في تنفيذ الحملة، ومن خلالها حققت الحملة أهدافها المرجوة، مؤكدا على بذل المزيد من الجهود من أجل تقديم خدمات متميزة لجميع مواطني الدقهلية، تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز