عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

حملة فورية للتنظيف وتهذيب الأشجار

العثور على أعمال سحر وشعوذة بمقابر دير مواس

تهذيب الأشجار
تهذيب الأشجار

عثر أهالي مدينة دير مواس جنوب المنيا على أعمال سحر وشعوذة بالمقابر، أثناء قيامهم بحملة تنظيف حول المقابر وإزالة الحشائش، وقطع بعض الأشجار، حيث تم العثور على أوراق غريبة مدفونة داخل تلك الحشائش، مكتوب عليها كلام غير مفهوم وأحرف بها علامات غريبة بألوان مختلفة، فتم استخراجها على الفور وإحراقها.



 

وقال محيي رمضان ٢٤ سنة، أحد الشباب المشاركين في الحملة: عندما عثرنا على تلك الأعمال تملكنا الذهول والدهشة، لأننا لم نتوقع أن نعثر على تلك الأشياء عند المقابر على الإطلاق، وأن عملية التنظيف مستمرة لإزالة واستخدام جميع أعمال السحر والشعوذة الموجودة بالمقابر.

 

وعلى الفور نفذت اليوم الوحدة المحلية لمركز ومدينة دير مواس حملة مكبرة للنظافة ورفع المخلفات وتهذيب وقص الأشجار والحشائش بمنطقة المقابر بالمشابك برئاسة المهندس نبيلة علي محمود رئيس المركز وشارك في الحملة عدد كبير من أبناء دير مواس من الشباب الذي عمل بروح الفريق بدافع المساهمة في إزالة أي معوق بهذه المنطقة ومساهمة منهم في دعم الجهاز التنفيذي المتمثل في الوحدة المحلية لمركز ومدينة دير مواس التي شاركت الشباب بالمعدات اللازمة من لوادر وقلابات وشاركت بالحضور والمساندة.

 

كما شارك بالحملة طه داود نائب رئيس المركز ومديري المخلفات الصلبة والنظافة والبساتين والحدائق وعدد من العاملين بهذه الإدارات بناء على تكليف المهندسة نبيلة على رئيس المركز التي وجهت بتوفير كافة الإمكانيات لإنجاح الحملة ومساندة ودعم الشباب للقيام بدورهم في النهوض ببلادهم.

 

وفي سياق متصل كلف اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، نائبه الدكتور محمد محمود أبو زيد، والمهندس محمد النجار السكرتير العام للمحافظة، بافتتاح مسجدين بمركزي مغاغة والعدوة، وذلك ضمن خطة المحافظة لإعادة تأهيل ورفع كفاءة دور العبادة وتقديم دعم ورعاية بيوت الله في جميع المراكز.

 

جاء ذلك بحضور عدد من الأجهزة التنفيذية والجهات المعنية، ونواب البرلمان والقيادات الدينية.

 

أكد المحافظ، أن هناك توجيهات من القيادة السياسية للدولة، بالاهتمام وتقديم الدعم الكامل لدور العبادة بنطاق المحافظة، مؤكدًا أن الدولة عازمة على الاستمرار والمضي قدما في تحقيق الإنجازات في شتى القطاعات.

 

من جانبه، افتتح الدكتور محمد محمود أبو زيد نائب المحافظ، مسجد الشيخ سلام بقرية شارونة بمركز مغاغة والمقام على مساحة 550 مترا مربعا، مؤكدا حرص المحافظة على تجديد وتجهيز المساجد بمختلف مراكز المحافظة بالشكل اللائق والأمثل، لاستقبال المصلين لأداء الصلوات وإقامة الشعائر الدينية.

 

كما افتتح المهندس محمد النجار السكرتير العام للمحافظة، مسجد الإبراهيمي بنزلة موسى القايات بمركز العدوة والمقام على مساحة 390 مترا مربعا، مؤكدا استمرار المحافظة في تنفيذ أعمال التطوير لكافة المساجد بجميع المراكز.

 

هذا وقد أعلنت مديرية الأوقاف بالمنيا، عن افتتاح ٦ مساجد جديدة، ضمن خطة وزارة الأوقاف لافتتاح 16 مسجدًا داخل 4 محافظات، ليرتفع عدد المساجد التي جرى افتتاحها منذ سبتمبر الماضي، إلى 551 مسجدًا على مستوى الجمهورية.

 

قال الشيخ سلامة عبد الرازق، وكيل وزارة الأوقاف بالمحافظة، إن قائمة المساجد الجديدة التي تم افتتاحها اليوم تضم مسجد الإبراهيمي بنزلة موسى بالعدوة ومسجد عزبة يني بمركز بني مزار ومسجد القاضي بصندفا ببني مزار ومسجد القواسم ببرمشا بالعدوة ومسجد الشيخ سلامة بشارونة بمغاغة ومسجد دوار شعراوي بالحواصلية بمركز المنيا.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز