عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
مهرجان القاهرة السينمائي
البنك الاهلي

عقب ختام مهرجان القاهرة السينمائي الدولي..

وزيرة الثقافة: دعم القيادة السياسية للثقافة ساهم في نجاح مهرجان القاهرة السينمائي

جانب من حفل ختام القاهرة السينمائي
جانب من حفل ختام القاهرة السينمائي

وجهت الفنانة الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، لدعمه المتواصل وإيمانه بعمق وأهمية الفنون والثقافة في بناء الشخصية المصرية وإكسابها الوعي بتفعيل متطلبات الدولة على صعيد التنمية المستدامة والمنشودة، فصلًا على سياسته الحكيمة في التصدي لأزمة كورونا، منذ بدايتها وعلى مدار عام كامل توقفت فيه الحياة والفعاليات بكافة دول العالم، وهو ما كان له مفعول السحر لإقامة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي بمصر وخروجه بهذا المستوى الرائع الذي يليق بَمكانة مصر.



 

كما تقدمت بالشكر للدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، على تقديمه كافة أشكال الدعم لإقامة الفعاليات الكبرى بالوزارة، وإلى وزارة الصحة المصرية التي أشرفت على تنفيذ كل الإجراءات الاحترازية لضمان سلامة الجميع.

 

جاء ذلك خلال حفل ختام المهرجان في حضور السيناريست محمد حفظي رئيس المهرجان، وسفراء وممثلي العديد من دول العالم المشاركة بالمهرجان، ونجوم ونجمات وصناع الفن السابع بمصر، وأكثر من ٢٠٠ فنان وضيف من مختلف أنحاء العالم، وذلك على المسرح الذي أعد خصيصًا لإقامة المهرجان بدار الأوبرا المصرية.

 

كما وجهت الشكر لوزارة الداخلية على تأمينها للمهرجان ودعمها لظهوره بالصورة المبهرة لاستقرارنا أمام العالم، ولفريق عمل المهرجان برئاسة المخرج محمد حفظي الذي قبل التحدي في هذه الدورة الاستثنائية والتي كُللت بهذا النجاح الرائع.

 

وقالت الدكتورة إيناس عبد الدايم: إن الفنون ومن بينها السينما تُعد ضمانة فاعلة للتقارب الوجداني البناء بين الشعوب، وهو ما تستهدفه مصر دائمًا في تدعيم أطر السلام والتعايش البناء بين شعوب العالم بكافة أطيافها.

 

وأوضحت أن نجاح هذه الدورة يجسد انتصارًا مبهرًا لصناعة السينما، وقدرتها على الصمود في مواجهة العراقيل التي فرضها فيروس كورونا، لا سيما ما شهدته هذ الدورة من الحضور الكبير للجمهور والرواج الذي حظيت به كافة عروض المهرجان.

 

كما سلمت وزيرة الثقافة جائزة الهرم الذهبي لأفضل فيلم في الدورة ٤٢ لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي لفيلم "التيه" بطولة الممثل أمير المصري.

 

من جانبه وجه المخرج محمد حفظي رئيس المهرجان لوزارة الثقافة على دعمها المهرجان بشكل استثنائي منقطع النظير ليرسخ حقيقة إيمان الدولة الكبير بقيمة الفنون في تشكيل وعي المجتمعات ووجه التحية لكل من شارك لخروج هذه الدورة وعلى رأسهم وزارتا الصحة والداخلية ورعاة المهرجان.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز