الخميس 4 مارس 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

افتتاح مسجدين جديدين في المنيا

جانب من الصلاة
جانب من الصلاة

كلف اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، نائبه الدكتور محمد محمود أبو زيد، والمهندس محمد النجار السكرتير العام للمحافظة، بافتتاح مسجدين بمركزي مغاغة والعدوة، وذلك ضمن خطة المحافظة لإعادة تأهيل ورفع كفاءة دور العبادة وتقديم دعم ورعاية بيوت الله في جميع المراكز.



 

جاء ذلك بحضور عدد من الأجهزة التنفيذية والجهات المعنية، ونواب البرلمان والقيادات الدينية.

 

اكد المحافظ، أن هناك توجيهات من القيادة السياسية للدولة، بالاهتمام وتقديم الدعم الكامل لدور العبادة بنطاق المحافظة، مؤكدًا أن الدولة عازمة على الاستمرار والمضي قدما في تحقيق الإنجازات في شتى القطاعات.

 

من جانبه، افتتح الدكتور محمد محمود أبو زيد نائب المحافظ، مسجد الشيخ سلام بقرية شارونة بمركز مغاغة والمقام على مساحة 550 مترا مربعا، مؤكدا حرص المحافظة على تجديد وتجهيز المساجد بمختلف مراكز المحافظة بالشكل اللائق والأمثل، لاستقبال المصلين لأداء الصلوات وإقامة الشعائر الدينية.

 

كما افتتح المهندس محمد النجار السكرتير العام للمحافظة، مسجد الابراهيمي بنزلة موسى القايات بمركز العدوة والمقام على مساحة 390 مترا مربعا، مؤكدا على استمرار المحافظة في تنفيذ اعمال التطوير لكافة المساجد بجميع المراكز.

 

هذا وقد أعلنت مديرية الأوقاف بالمنيا، عن افتتاح ٦ مساجد جديدة، ضمن خطة وزارة الأوقاف لافتتاح 16 مسجدًا داخل 4 محافظات، ليرتفع عدد المساجد التي جرى افتتاحها منذ سبتمبر الماضي، إلى 551 مسجدًا على مستوى الجمهورية.

 

قال الشيخ سلامة عبد الرازق، وكيل وزارة الأوقاف بالمحافظة: إن قائمة المساجد الجديدة التي تم افتتاحها اليوم تضم مسجد الإبراهيمي بنزلة موسى بالعدوة ومسجد عزبة يني بمركز بني مزار ومسجد القاضي بصندفا ببني مزار ومسجد القواسم ببرمشا بالعدوة ومسجد الشيخ سلامة بشارونة بمغاغة ومسجد دوار شعراوي بالحواصلية بمركز المنيا.