عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تنفيذ مشروعات بقيمة 2.1 مليار خلال عام بالدقهلية

الدكتور أيمن مختار
الدكتور أيمن مختار

قال الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، إن حجم ما تم إنفاقه على كافة قطاعات المرافق والخدمات بالدقهلية في الفترة من نوفمبر 2019 حتى نوفمبر 2020، بلغ 2 مليار و131 مليون جنيه.



وأضاف أن الدولة أنفقت خلال فترة الست سنوات الماضية من عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، 110 مليار جنيه، وذلك في إطار تنفيذ محاور وتكليفات شملت بناء الإنسان المصري، وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، والاستفادة من الأصول غير المستغلة، وتعظيم الإيرادات الحكومية، وتحسين البيئة العامة والارتقاء بالمظهر الحضاري، وتوفير المناخ الملائم للموظفين لتقديم خدمات حكومية متميزة، فضلا عن ضرورة تعظيم دور المشاركة المجتمعية مع الدولة في إنجاز المشروعات التي تلبي احتياجات المواطنين.

جاء ذلك خلال استعراض محافظ الدقهلية مع اعضاء الجهاز التنفيذي ما تم تنفيذه خلال عام واحد فقط، بالمشاركة المجتمعية لابناء الدقهلية في كافة المجالات، والتي ساهمت في الارتقاء بمستوى العديد من الخدمات المقدمة للمواطنين، مشيرا إلى أن قيمة تلك المشاركات بلغت 33 مليون جنيه.

وأضاف أنه تم مضاعفة قيمة الخطة الاستثمارية 2020/2021 للدقهلية، حيث أصبح إجمالي الخطة ما قيمته 613 مليون جنيه بعد اضافه تمويل ذاتي قدره 112 مليون جنيه، ودعم إضافي 51 مليون جنيه، وذلك لدعم مشروعات الرصف والكهرباء وتحسين البيئة ومتطلبات الحماية المدنية ودعم خدمات الوحدات المحلية.

وأكد مختار أن إجمالي ماتم رصده للدقهلية في مبادرة رئيس الجمهورية لرصف الطرق والشوارع الداخلية، بلغ 235 مليون جنيه.

وأضاف أنه تم البدء في تنفيذ مشروع محورين جديدين للربط بين طلخا والمنصورة، أحدهما على طريق شرنقاش بتكلفة 50 مليون جنيه، والآخر على كوبري جامعة المنصورة بانشاء منزل ومطلع جديد بالمنطقة، يساهم في حل المشكلات المرورية نهائيا، وذلك بتكلفة 186 مليون جنيه، بالتعاون والتنسيق الكامل مع وزارة النقل.

وتابع أنه خلال تلك الفترة تم تنفيذ حلا شاملا لمشكلة الصرف الصحي في تقسيم 15 مايو بمدينة جمصة، بتكلفة بلغت 65 مليون جنيه، وكذا مشكلة مساكن التعاونيات بالمجزر والتي تتبع هيئة التعاونيات، حيث دعمتها المحافظة بمبلغ 12 مليون جنيه لحل مشكله المرافق بها.

 

توفير معدات نظافة جديدة بعدد 83 معدة في محافظة الدقهلية 

وعن قطاع النظافة أوضح المحافظ أنه تم توفير معدات نظافة جديدة بعدد 83 معدة، شملت سيارات قلاب ولوادر متنوعة وسيارات كسح وشفط مياه بتكلفة بلغت 91 مليون جنيه، وبالجهود الذاتية تم توفير 6000 صندوق للقمامة تم توزيعها على الوحدات المحلية بنطاق المحافظة، بالإضافة إلى البدء في تنفيذ مصنع متكامل لتدوير القمامة ألماني هولندي على أرض المقلب القديم بعد أن تم نقله، وذلك بتكلفة إجمالية قدرها 250 مليون جنيه شاملة تكاليف نقل التراكمات التاريخية بالمقلب القديم.

 كما تم دعم المنظومة بعدد 17 سيارة مكنسية بتكلفة 29 مليون جنيه، تم توزيعها المراكز والمدن والاحياء بنطاق المحافظة، وكذا ولأول مرة دعم منظومة الطرق بماكينة تخطيط للطرق والشوارع.

 وأشار مختار إلى أنه انه تم تنفيذ مبنى للقيادة والتحكم لتأمين الشوارع والميادين من خلال 230 كاميرا، بتكلفة بلغت 67 مليون جنيه، وإعادة استخدام المبنى القديم على نيل المنصورة ليكون "موتيل" يليق بابناء الدقهلية بتكلفة بلغت 21.5 مليون جنيه، وإعادة الوجه الحضاري لدار المناسبات الرئيسية للمحافظة بتكلفة اجمالية بلغت 2.5 مليون جنيه، وتطوير الحمامات العمومية بالشوارع والميادين بتكلفة 3.5 مليون جنيه لعدد 26 حمام عمومي تضم 123 دورة مياه.

 كما تم إنشاء 2 مرسى جديد للاتوبيس النهري بالمنصورة بتكلفة 17 مليون جنيه، لربط مدينتى المنصورة وطلخا، وإنشاء 4 ملاعب كرة قدم لإتاحة الفرصة للشباب لممارسة رياضة كرة القدم، والارتقاء بالاماكن التي ضمت الملاعب في كل من شارع قناة السويس وجديلة بمدينة المنصورة.

وقال محافظ الدقهلية إنه من أجل بيئة عمل مناسبة للعاملين، تم تطوير مبنى الديوان العام بالكامل والتجديد له من حيث دورات المياه والطرقات والمكاتب، كما تم تحديث القاعة الكبرى به وتنفيذ متحف لأعلام الدقهلية ملحق بها، واستحداث قاعة متعددة الاغراض، وتركيب اسانسير خارجي للتيسير على المواطنين كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة حال انعقاد لقاء المواطنين الاسبوعي بالقاعة المستحدثة، والتي تستخدم ايضا في عقد اجتماعات غرفة العمليات، وانعقاد لقاءات الفيديو كونفرانس.

واضاف المحافظ انه اهتماما بشكاوى المواطنين والتعامل معها بكل اهتمام وباسلوب متميز يحقق رغبات المواطنين، فقد تم انشاء المركز التكنولوجي لتلقي شكاوى المواطنين من خلال تطبيق منظومة الشباك الواحد، للتعامل الفوري المنظم والدقيق مع شكوى المواطن بما يضمن سرعة الرد عليه، وذلك من خلال 24 شباك للتعامل مع المواطنين في تلقي شكواهم بأسلوب حضاري متميز لم يكن متواجدا من قبل.

وأوضح المحافظ أن هناك العديد من الانجازات الأخرى تم تحقيقها في كافة الخدمات وقطاعات المرافق، مؤكدا انه لولا التعاون والتنسيق الكامل مع كافة الوزارات، والهيئات المركزية، وايضا الجهود المتميزة لوكلاء الوزارات مديري مديريات الخدمات، وروساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والاحياء وكافة الادارات والاجهزة المعاونة، ما تحققت هذه الانجازات على ارض محافظة الدقهلية.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز