عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد
البنك الاهلي

ندوة توعوية عن مكافحة الفساد بقصر ثقافة شرم الشيخ

 أقيمت اليوم ندوة توعوية عن هيئة الرقابة الإدارية ودورها في مجال منع ومكافحة الفساد بقصر ثقافة شرم الشيخ بمحافظة جنوب سيناء والتي تأتي في إطار مشاركة المحافظة في إحياء اليوم العالمي لمكافحة الفساد . 



 

بدأت الندوة بالسلام الوطني والقرآن الكريم وألقى الشيخ إسماعيل الراوي كلمة وكيل وزارة الأوقاف بالمحافظة بعنوان " النزاهة وأثرها فى حفظ المال العام ومكافحة الفساد والإفساد على الأرض " .

 

وخلال الندوه أعرب خالد حجاب رئيس هيئة الرقابة الإدارية بالمحافظة عن ترحيبه وشكره فيها بمحافظ جنوب سيناء خالد فودة وجميع الحضور لمشاركتهم الإيجابية ، كما تحدث فيها عن هيئة الرقابة الإدارية ودورها في مجال منع ومكافحة الفساد شارحاً أنواع الفساد، وأبرز الآثار السلبية للفساد منها علي المجالات الاقتصادية والاجتماعية والنفسية والقانونية، والاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد وأبرز الممارسات الناجحة التي حققتها الاستراتيجية، مشيراً إلي المنتدي الإفريقي الأول الذي عقد بمدينة شرم الشيخ بتشريف رئيس الجمهورية وبحضور وزراء العدل والداخلية ورؤساء أجهزة مكافحة الفساد والكسب غير المشروع لعدد 51 دولة إفريقية وعربية .

 

وأشار خالد فودة محافظ جنوب سيناء في كلمته بالندوه أن جميع الأديان السماوية حثت المؤمنين بها ودعت الناس أجمعين إلي الصلاح والعمل الصالح ونهت عن الفساد وحذرت من أثاره، في عدة آيات .

 

وتابع المحافظ أن اهتمام الدولة المصرية المنبعث من اهتمام قيادتها السياسية بشأن مكافحة الفساد يأتي متسقاً مع الجهود والتوجه الدولي لمكافحة الفساد خاصة في هذا التوقيت الذي يتسم بالحساسية الشديدة في تاريخ البشرية وفي ظل تعاون جهود كافة الدول والمنظمات الدولية والإقليمية والمجتمع الدولي لمكافحة الفساد في ظل تشابك وتقاطع العديد من المتغيرات والتحديات الدولية والإقليمية التي يشهدها عالمنا المعاصر .

 

وأضاف المحافظ في كلمته أن الدولة المصرية اتخذت مكافحة الفساد كخيار وتوجه استراتيجي لها عن طريق وضع استراتيجية وطنية لمكافحة الفساد في مصر عام 2014 وإنشاء لجنة وطنية لتنفيذ السياسات الخاصة بتلك الاستراتيجية .

 

وفي نهاية كلمته دعا المحافظ الجميع للتكاتف وتضافر الجهود لمكافحة الفساد .

 

وأهدي المحافظ درع المحافظة لخالد حجاب رئيس هيئة الرقابة الإدارية بجنوب سيناء تقديراً لدوره وجهودهم في مكافحة الفساد .

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز