عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رئيس جامعة الإسكندرية يستقبل سفير جمهورية كينيا

الدكتور عبد العزيز قنصوة
الدكتور عبد العزيز قنصوة

استقبل الدكتور عبد العزيز قنصوة رئيس جامعة الإسكندرية، اليوم الأربعاء ، السفير أوتيانو جوف ماكووينجا سفير جمهورية كينيا بالقاهرة، والوفد المرافق له، لبحث سبل توطيد وتنشيط التعاون بين جامعة الإسكندرية والجامعات الكينية، وذلك بحضور الدكتور هشام جابر نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، والدكتور إبراهيم رحاب مستشار رئيس الجامعة للشؤون الافريقية، والدكتور وائل نبيل عميد كلية الطب، والدكتور سعيد علام عميد كلية الهندسة، والدكتور مسعد زين الدين عميد كلية الزراعة.



 

وأكد "قنصوة خلال اللقاء حرص جامعة الإسكندرية على التعاون مع الجامعات الكينية في إشارة إلى التعاون المثمر مع جامعة موى بكينيا الذي يمتد منذ أكثر من 10 سنوات.

 

وناقش استمرار العمل على إنشاء المركز الطبي للعيون بمنطقة كريتشو بكينيا على أحدث النظم الإنشائية والتجهيزات الطبية، موضحاً أنه تم الانتهاء من الدراسات الهندسية اللازمة، ومؤكداً ان المركز سيكون استثمار جيد فى إفريقيا لتقديم الخدمات الطبية والعلاجية لجميع الدول الإفريقية.

 

كما رحب باستقبال الطلاب للدراسة بكليات الجامعة المختلفة، وتدريب طلاب الدراسات العليا بمركز التدريب بكلية الطب وذلك فى التخصصات الطبية المختلفة.

 

من جانبه قدم السفير الكينى الشكر لجامعة الإسكندرية على الدعم والرعاية التي تقدمها للطلاب الكينيين، والمستوى التعليمي المتميز لخريجيهم بالبرامج المختلفة بما يعود بالنفع على المجتمع الكينى.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز