عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

 علماء بريطانيون: لقاح "Pfizer" قاتل لهؤلاء

كورونا
كورونا

حذر علماء بريطانيون من تطعيم الأشخاص، الذين لديهم تاريخ مرضي من الحساسية، بلقاح "COVID-19" من شركة Pfizer" و" BioNTech.



 

وقالت صحيفة "ذا هيل" الأمريكية: إن التحذير جاء بعد أن اشتكي شخصان أمس الثلاثاء من أعراض خطيرة بعد تطعيهما بلقاح شركة Pfizer" و" BioNTech. للوقاية من فيروس كورونا المستجد "كوفيد ـ 19".

"كما هو شائع مع اللقاحات الجديدة، نصحت وكالة تنظيم الأدوية ومنتجات الرعاية الصحية “ MHRA” على أساس وقائي بأن الأشخاص، الذين لديهم تاريخ كبير من ردود الفعل التحسسية لا يتلقون هذا التطعيم".

قال ستيفن بوويس، المدير الطبي الوطني لخدمة الصحة الوطنية: "رد شخصان لهما تاريخ من ردود الفعل التحسسية بشكل سلبي بالأمس، كلاهما يتعافى بشكل جيد ".

أفادت وكالة أنباء"أسوشيتد برس" أن جون رين، رئيس MHRA، أبلغ البرلمان أن المسؤولين عن تطعيم المواطنين، تلقوا تقارير عن رد فعل تحسسي من اللقاح. 

وأشار راين إلى أن ردود الفعل "لم تكن سمة"، وفقًا لوكالة "أسوشيتد برس"، وتابع راين قائلاً: "لكن إذا احتجنا إلى تعزيز نصيحتنا، بعد أن اكتسبنا هذه التجربة في الفئات السكانية الضعيفة، والمجموعات التي تم اختيارها كأولوية، فإننا نحصل على هذه المشورة إلى الميدان على الفور".   

 

كانت المملكة المتحدة، قد بدأت أمس الثلاثاء، حملة التطعيم الشاملة بعد أسبوع تقريبًا من إنتاج اللقاح لتصبح أول دولة توافق على لقاح Pfizer" و" BioNTech، وستجتمع لجنة مستقلة من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية غداً الخميس لمناقشة اللقاح، ومن المتوقع الحصول على إذن باستخدام الطوارئ بعد فترة وجيزة. 

 

وقالت الوكالة في وثائق نشرت أمس الثلاثاء: إن اللقاح آمن ولا يشكل مخاطر كبيرة على السلامة، علماً بأن 6أشخاص من المتطوعين توفوا بعد تطعيمهم بهذا اللقاح. 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز