عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
انتخابات مجلس النواب 2020
البنك الاهلي

وفقا لأرقام الفرز

"السويدي" و"تركيا" يحسمان مقعدي "ديرب نجم والإبراهيمية"

انتخابات مجلس النواب
انتخابات مجلس النواب

أعلنت اللجنة العامة المشرفة على الدائرة الخامسة لمركزي ديرب نجم والإبراهيمية، في إنتخابات النواب 2020، بالجولة الثانية للإعادة، وأظهرت نتائج فرز الأصوات حصول طلعت السويدي على 706 72 أصوات، عن حزب مستقبل وطن  وعبد الباقي تركيا على 602 45 صوت، مستقل. والسيد عدلي على 38476 صوتا، عن حزب حماة الوطن.  ورضا عبد العال على 31704 أصوات، مستقل.



 

بدأ القضاة المشرفون على اللجان الفرعية فى عمليات فرز الأصوات عقب انتهاء التصويت فى التاسعة مساءً، وذلك لإعداد الحصر العددي للأصوات التي أدلى بها الناخبون فى كل لجنة فرعية، وما حصل عليه كل مرشح، ثم إرساله إلى اللجان العامة التي تقوم بمراجعته وتجميع الحصر العددي للدائرة الانتخابية الواحدة.

 

وعقب قيام اللجان العامة بتلقي نتائج اللجان الفرعية، تقوم بإعادة مراجعة محاضر الاقتراع والفرز والتدقيق في النتائج، ثم تجميعها وإعداد حصر عدد لمجموع نتائج اللجان الفرعية فى الدائرة الانتخابية الواحدة، وإعلان هذا الحصر، ثم إرساله إلى الهيئة الوطنية للانتخابات التي بدأت بالفعل فى تلقى نتائج المحافظات تباعا.

 

ووفقاً لنص القانون فإن الهيئة الوطنية للانتخابات هى الجهة الوحيدة المنوطة بإعلان النتيجة النهائية للانتخابات حيث مقرر أن تعلن نتيجة جولة الإعادة يوم الاثنين المقبل 14 ديسمبر.

 

وأجريت الإعادة بالمرحلة الثانية فى الخارج أيام 6 و7 و8 ديسمبر الجارى، ويومي 7 و8 ديسمبر فى الداخل.

 

يذكر أن إعادة المرحلة الثانية هى رابع جولات إنتخابات مجلس النواب 2020 وآخرها، ويتنافس فيها 200 مرشح على 100 مقعد فى 13 محافظة، هي: القاهرة والقليوبية والدقهلية والمنوفية والغربية والشرقية وكفر الشيخ ودمياط وبورسعيد والسويس والإسماعيلية وجنوب سيناء وشمال سيناء، وذلك بعدما أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات فوز 467 مرشحا خلال الجولات الثلاثة الماضية، من إجمالى 568 مقعدا مخصصة للانتخاب بالاقتراع السرى المباشر بنظامى الفردى والقوائم، بينما يحق لرئيس الجمهورية تعيين ما لا يزيد على 5% من عدد المنتخبين بالمجلس.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز