عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
انتخابات مجلس النواب 2020
البنك الاهلي

استمرار توافد الناخبين على لجان انتخابات النواب في اليوم الثاني للإعادة

انتخابات مجلس النواب
انتخابات مجلس النواب

 توافد المواطنون على اللجان الانتخابية بقرى ومدن محافظات بجولة الإعادة بالمرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب والتي تضم 13 محافظة وسط إجراءات أمنية واحترازية مشددة .



وفي السويس، شهدت لجان الاقتراع بالمحافظة إقبالا نسبيا من مختلف الأعمار السنية بحي السويس،وشارك كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة بقوة في لجان حي الأربعين،وبينما تصدرت السيدات المشهد الانتخابي بحي الجناين وفيصل . تشهد جولة الإعادة للمرحلة الثانية في السويس والتي تشمل دائرة واحدة تضم 5 أحياء هي السويس، الأربعين،فيصل ،عتاقة،الجناين"، منافسة بين 4 مرشحين على مقعدين فردي.

وشهدت دائرة السويس تعديلا في عدد المقرات الانتخابية،ولجان الاقتراع، إذ جرى خفض عدد المقرات إلى 54 مقراً انتخابياً موزعة على الأحياء الخمسة ،بينما زاد عدد اللجان من 96 إلى 140 لجنة، بنسبة 40% بهدف الحد من الزحام وللحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، فضلاً عن تقليل زمن الانتظار أمام اللجان بينما تبلغ الكتلة التصويتية للسويس 465 ألفاً و 843 ناخباً.

 

وفي شمال سيناء،تابع المحافظ الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة سير وانتظام العملية الانتخابية في اليوم الثاني من جولة الإعادة بمختلف اللجان الانتخابية بالمحافظة ، مناشدًا المواطنين المشاركة في العرس الديمقراطي والتصويت للمرشح الذي يختارونه،مؤكدًا على أن الجهاز التنفيذي بالمحافظة على مسافة واحدة من كلا المرشحين .

 

وأشار المحافظ إلى استمرار غرفة العمليات الرئيسية في ديوان عام محافظة شمال سيناء بالتنسيق مع غرف العمليات الفرعية في مجالس المدن لمتابعة سير وانتظام لجان الانتخابات، مؤكدًا عدم تلقي الغرفة أي إخطارات أو معوقات تؤثر على سير العملية الانتخابية أو الشكوى منها .

 

وأوضح المحافظ أن نسبة التصويت في اليوم الأول بلغت 12.3% على مستوى اللجان الانتخابية بالمحافظة حيث بلغ إجمالى من أدلوا بأصواتهم في اليوم الأول من جولة الإعادة 33 ألفًا و678 ناخبًا وناخبة من إجمالي عدد الناخبين المقيدين بالجداول الانتخابية يصل إلى نحو 273 ألفا و 178 ناخبًا وناخبة .

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز