عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بيطري المنيا يعلن تحصين ٣ آلاف كلب سنويا

 



أصدرت مديرية الطب البيطري بالمنيا بيانا حول شكوي سكان مدينة المنيا الجديدة من تنفيذ مديريه الطب البيطري  حملة لتسميم الكلاب الضالة بنطاق أحياء المدينة الأمر الذي أثار استياء بعض المواطنين من الحمله لعدم اتباعها الإجراءات الصحيحه للتخلص من الكلاب الضالة على حد قولهم

قالت مديرية الطب البيطري بالمنيا في بيانها انها تقوم باتخاذ كافة التدابير اللازمة في ضوء اهتمام المديرية بتنفيذ التعليمات الصادرة عن الهيئة العامة للخدمات البيطرية للرفق بالحيوان، وذلك للحد من ظاهرة انتشار "الكلاب الضالة" بمحيط الاحياء السكنية والمناطق والشوارع الداخلية بجميع قرى ومدن المحافظة من خلال توفير أمصال ضد مرض السعار للحفاظ على الحيوانات ويتم تحصين وترخيص ما يقرب من 3 الاف "كلب" سنويا.

وأضاف البيان أنه في إطار التخلص من الكلاب الضالة وفقا لتعليمات الهيئة العامة للطب البيطري مع الرفق بالحيوان، يجري حاليا العمل على تخصيص مكان لإيواء الكلاب الضالة بوحدة سمالوط البيطرية لسعه 400 كلب تقريبا.

وأشار البيان أنه لا يتم تنفيذ حملات اعدام للكلاب الضالة الا في حالة وجود شكاوي من المواطنين عن طريق منظومة الشكاوي الحكومية او مكتب خدمة المواطنين بوجود كلاب ضالة وتمثل خطورة على المواطنين، او ورود بلاغ من مديرية الصحة عن وجود حالات عقر للمواطنين باي منطقة بالمحافظة.

ولفت البيان أن المديرية تقوم حاليا ولحين تجهيز مكان لإيواء الكلاب الضالة بسمالوط بالاستجابة للشكاوى المقدمة من المواطنين بالاشتراك مع الجهات الامنية للتخلص الامن من الكلاب الضالة.

وأوضح البيان ان مديرية الطب البيطري افتتحت وحدة طه السبع البيطرية لمعالجة الحيوانات الأليفه مع رفع كفاءة الأطباء بدورات تدريبية عام ٢٠١٩

وفي سياق متصل قامت مديرية الطب البيطري بالمنيا بتحصين عدد 132 ألف و 424 رأس ماشية ضمن الحملة القومية للتحصين ضد مرض الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع، بجميع مراكز المحافظة.

قال الدكتور محمد عثمان، مدير مديرية الطب البيطري، إن الحملة حصّنت خلال شهر سبتمبر 103 ألف و 285 رأس ماشية، بالإضافة إلي تحصين 29 ألف و 139 رأس خلال شهري يوليو وأغسطس، ليصبح إجمالي ما تم تحصينه 132 ألف و 424 رأس ماشية تنوعت بين ( أبقار - جاموس - اغنام وماعز).

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز