عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

في معرض بمتحف محمود مختار

الأحد.. "حصون الصخر" للنحات عماد عزت

بوستر معرض حصون الصخر
بوستر معرض حصون الصخر

يفتتح بمتحف محمود مختار، التابع لقطاع الفنون التشكيلية برئاسة الدكتور خالد سرور، المعرض الثالث للنحات عماد عزت بعنوان "حصون الصخر"، فى السادسة من مساء يوم الخميس 17 ديسمبر الجاري، في قاعة إيزيس بمتحف محمود مختار، والذي يستمر حتي31 ديسمبر 2020.



 

 

وعن فكرة المعرض يقول النحات عماد عزت: الحوار بيني وبين الحجر لا ينقطع أشعر دائما بأنه أبدي، فالنحت المباشر على الحجر عُرِف قديما قبل معرفة الإنسان للكتابة. فقد نقش مظاهر حياته على الحجر، وسجل لنا التاريخ الكثير من النفوس التي أخر لها الإنسان القديم باستخدام الحجر قديما.

 

 

كما أن إن فلسفة ورؤية عزت نابعة من عشقه للفن المصري القديم والتأكيد على هويته المصرية الخالصة في ظل التغريب الذي طرأ على مجتمعنا وثقافتنا تحت مسمى "الحداثة".

كما يؤكد على ألاصالة المصرية القديمة بكونها إمتداد لأجدادنا القدماء، لذا تم اختيار خامة الحجر الجيري بكونها تعبر عن الأسلوب الذي كان يستخدمه الفنان المصري القديم في "العصر الحجري القديم".

ويعتبر هذا المعرض ثالث معرض خاص للفنان؛ بعد معرضين بالقاعة المستديرة بنقابة الفنانين التشكيليين سنه 2008 و سنة 2009 م، فأنا عاشق للنحت المباشر علي الحجر . هذه الخامة المهددة بالإندثار نظرا لظهور تيارات وخامات حديثة والتي أعتبرها موضة عابرة ستظهر قليلا ثم تضمحل.

يذكر أن النحات عماد عزت خريج كلية الفنون الجميلة بالزمالك والأول على دفعته قسم النحت سنة 2005م، عضو بنقابة الفنانين التشكيليين. يشارك في الحركة التشكيلية، ومنذ عام 2000م، وحصل على العديد من الجوائز وشهادات التقدير المحلية والدولية. ولديه العديد من المقتنيات، منها: متحف الفن المصري الحديث، وأماكن أخرى لدى أشخاص داخل وخارج مصر.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز