عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

معرض للأشغال اليدوية ومنتجات البيئة السيناوية في مدينة العريش

استضافت أسرة (an HandmadeWe Cبكافيه الركن الثقافي في مدينة العريش (والذي يديره مجموعة من الشباب والمثقفين) وعلى مدار يومين أول معرض شامل لمجموعة الانتاج اليدوي (الهاند ميد) والتي ضمت أكثر من 20 منتجة للأشغال اليدوية والتراثية المطورة ومنتجات البيئة السيناوية.. حيث شملت المنتجات: المشغولات اليدوية المطرزة وأشغال الابرة والكروشيه والملابس والمفروشات والبراقع والميداليات والشنط والطواقى والكوفيات والهدايا المطرزة بالطابع البدوى وأعمال التطريز السيناوى والأكلمة، وأعمال الديكور والدعوات والكروت والتغليف والطباعة وتجهيز الأفراح وكافة المناسبات، والطارات المطرزة والبراويز المستخرجة من جذوع الأشجار والرسم على الخشب ، ومناديل كتب الكتاب (لأول مرة بشكل جديد ومتطور) وكروت الأفراح وباقى المناسبات .. الى جانب الكمامات المطرزة لزوم كورونا .. علاوة على المخبوزات وبعض المأكولات المنزلية والحلوى، وكلها مصنعة ومنتجة فى المنازل بالشغل اليدوي (هاند ميد).



 

وقد امتلأ المعرض بالعديد من المنتجات والأشغال اليدوية المتميزة ، وكان من بينها معروضات قرية الروضة.

 

وأكدت جميع المشاركات على أن جميع منتجهاتهن من الشغل اليدوى للفتيات والسيدات بالمنازل .. علاوة على ادخال بعد التغييرات وتطوير منتجات التراث السيناوى بموديلات حديثة ليتلاءم مع العصر الحديث ومطالب الشباب.

 

تسويق المنتجات “أون لاين” 

 

وبسبب أزمة كورونا .. أعلنت جميع المنتجات أنه يتم تسويق منتجاتهن عن طريق وسائل التواصل الاجتماعى الحديثة (أون لاين) حسب الطلب، وذلك لعدم امكانية التسويق العام لظروف كورونا .. مشيرات الى أن هذه الاستضافة لهن من قبل الركن تعد بارقة أمل لهن للتعريف بمنتجاتهن والوقوف على مزاياها وجودتها كأشغال يدوية.

 

ومن جانبه .. أعلن اسلام عابد المشرف على الركن أن العرض استمر على مدار يومين تم خلالهما تجميع معظم الأشغال اليدوية المختلفة ومنتجات البيئة السيناوية .. الى جانب تشكيلة متنوعة من أعمال الخياطة والشغل اليدوى وأعمال الخرز والكروشيه والتطريز واستخدام مواد بيئية فى الانتاج والتصنيع كالخيط والخشب والجلد .. بالاضافة الى قسم خاص بالأكل البيتى من أنواع المخبوزات بمختلف أنواعها ، وتم اشتراك منتجات متخصصات فى تلك الأعمال ، والمنتجات من الفتيات والسيدات السيناويات .. حيث يتم التفاعل والمشاركة بأفكار يدوية جديدة لتطوير أي منتج.

 

وأشار الى أن هذا المعرض هو الأول من نوعه الذي يضم جميع الأشغال والمنتجات اليدوية بهدف توسيع دائرة التعريف بها والاعلان عن أنشطة المشاركات وعمل حركة ترويجية جديدة من نوعها فى العريش ومحافظة شمال سيناء وعلى مستوى محافظات الجمهورية.

 

وأكد على أن مدينة العريش وكل مراكز ومدن المحافظة مليئة بنماذج كثيرة ومتعددة من المنتجات فى المنازل والأشغال اليدوية المتميزة ، وأنه يسعى من جانبه ليكون الركن معرضا دائما لتجميع المنتجات والأشغال اليدوية المتميزة تشجيعا للانتاج اليدوى الذي يلقى اقبالا كبيرا من المواطنين.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز