عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ضبط أجنبيين قاما بالاستيلاء علي أموال البنوك بالإسكندرية

تمكن ضباط الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من ضبط شخصين أجنبيين لقيامهما بالاستيلاء علي أموال البنوك بالإسكندرية.



وكانت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة قد تلقت بلاغا من مسؤولى أحد البنوك بالإسكندرية، باكتشافهم وجود عدد من الأوراق المالية (عملات أجنبية تالفة وغير صالحة للتداول) داخل أحد ماكينات الصراف الآلى التابعة للبنك، والمزودة بخاصية استبدال العملة الأجنبية، والتي تم استبدالها من الماكينة بما يقابلها بالعملة المحلية، مما أضر بأموال البنك.

وأسفرت جهود ضباط مباحث الأموال العامة "فرع الإدارة بغرب الدلتا" عن أن وراء ارتكاب الواقعة شخصين يحملان جنسية أجنبية، وكانا قد أقاما ببعض الفنادق بمدينتى القاهرة والإسكندرية، حيث قاما بممارسة نشاط احتيالي، والاستيلاء على أموال البنوك من خلال استبدال عملات أجنبية تالفة وغير صالحة للتداول بما يقابلها بالجنيه المصري من خلال ماكينات الصراف الآلى المزودة بخاصية استبدال العملة.

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاعى (الأمن العام - شرطة السياحة والآثار) ومديرية أمن الإسكندرية، تم ضبطهما حال شروعهما في استبدال عملات أجنبية بذات الأسلوب، وعثر بحوزتهما على مبلغ مالى (عملات أجنبية) تالفة وغير صالحة للتداول، وعملات أجنبية ومحلية من حصيلة نشاطهما الإجرامي.

وبمواجهتهما، اعترفا بارتكاب الواقعة وأنهما تحصلا على العملات الأجنبية المتهالكة والمضبوطة بحوزتهما من أحد الأشخاص بالدولة التي يحملون جنسيتها وقاموا بإدخالها للبلاد، وذلك بقصد استبدالها بما يعادلها من العملات المصرية من خلال ماكينات الصراف الآلى المزودة بخاصية استبدال العملة وبيع الصالح منها خارج نطاق السوق المصرفية وبأسعار السوق السوداء للاستفادة من فارق سعر العملة.. وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز