عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"صحة الدقهلية": إخلاء 30 % من أسرة المستشفيات ومنع الإجازات استعدادًا لانتخابات النواب

الدكتور سعد مكي
الدكتور سعد مكي

أعلن الدكتور سعد مكي، وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، رفع درجة الاستعداد بكافة المنشآت الصحية استعدادا لانتخابات الإعادة لمجلس النواب، والمزمع انعقادها في 7 و8 ديسمبر الجاري.



 

حيث تم التشديد على جميع المستشفيات بتواجد المدير أو النائب على مدار 24 ساعة، وتكثيف جداول نوبتجيات الفريق الطبي بالمستشفيات خلال فترة الانتخابات، وتوافر الأدوية والمستلزمات الطبية وجميع فصائل الدم ومشتقاتها على مستوى بنوك الدم التجميعية، وتوفير مصادر المياه والكهرباء البديلة بجميع المستشفيات.

 

 كما تم التنسيق مع هيئة الإسعاف للتأكيد على استقبال جميع الحالات بالمستشفيات القريبة، وسرعة التحويل إلى مستشفيات الإحالة، كما تم إخلاء 30٪ من أسرة المستشفيات لحين انتهاء رفع درجة الاستعداد. 

 

وأكد مكي على جاهزية كافة أجهزة أقسام الطوارئ والاقسام المعاونة، وتشكيل لجنة بالمديرية برئاسته لمتابعة الاحداث على مدار الساعة، ورفع كفاءة العاملين بالخط الساخن لتلقي شكاوى المواطنين، والعمل على إزالة أسباب الشكوى على مدار 24 ساعة على الرقم 15589.

 

كما تم توزيع مراقب صحي في كل لجنة من اللجان الانتخابية كفرد اتصال، للابلاغ وحصر وتسجيل اسماء الناخبين ومراقبي اللجان الذين تظهر عليهم أعراض اشتباه، والقيام بقياس درجات الحرارة ومتابعة تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية والتباعد الاجتماعي، وضمان الالتزام بالشروط الصحية داخل المقر الانتخابي.

 

وتضمنت الخطة تنشيط عمل مكافحة ناقلات الأمراض في المنطقة المحيطة لمقار اللجان الانتخابية، لمكافحة الحشرات الطائرة والزاحفة والقوارض، وتشديد الرقابة من قبل إدارة مراقبة الأغذية لمنع تواجد الباعة الجائلين حول مقر اللجان، مع اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المخالفين، و دتم اخذ عينات من شبكات المياه المغذية للجان الانتخابية بالمدارس التي بها لجان، وتوفير كراس متحركه لكبار السن وذوي الاعاقة. 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز