عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

موجز الرابعة...الرئيس السيسي يبدأ زيارة رسمية إلى فرنسا

.الرئيس السيسي
.الرئيس السيسي

شهد، صباح اليوم الأحد، العديد من الأحداث والقضايا المهمة التي تناولتها “بوابة روز اليوسف”، في تغطيتها الإخبارية الشاملة على مدار الساعات الماضية، وتسردها بوابة روز اليوسف لقرائها في الموجز التالى، وأبرزها:



الرئيس السيسي يبدأ زيارة رسمية إلي فرنسا

يقوم الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم بزيارة رسمية إلى الجمهورية الفرنسية تلبيةً لدعوة من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون. 

 

مصر تؤكد ثبات موقفها الداعم للشعب الفلسطيني وإنهاء الاحتلال

أكدت مصر ثبات موقفها الداعم للشعب الفلسطيني وللحقوق الوطنية الفلسطينية والحق في تقرير المصير وإنهاء الاحتلال وفقا للشرعية الدولية

 

1.2 مليون شكوى منذ بداية العام الجاري

استعرض الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، تقريرا تناول موقف رصد واستجابة الجهات الحكومية لشكاوى المواطنين المسجلة على "منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة" التابعة لمجلس الوزراء خلال شهر نوفمبر الماضي.

 

رئيس "الشيوخ" يبحث مع السفير الروسي دعم العلاقات بين القاهرة وموسكو

أكد المستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس مجلس الشيوخ، أن المجلس على استعداد لدعم العلاقات مع روسيا في المجال البرلماني.

 

الأحوال المدنية تلبي التماس 11 حالة إنسانية في استخراج بطاقات الرقم القومي

قام قطاع الأحوال المدنية بتلبية إلتماس، 11 حالة إنسانية من “كبار السن وغير القادرين على الحركة وذوى الإحتياجات الخاصة والحالات الصحية الحرجة”، وتقديم المساعدة لهم فى إستخراج وتجديد بطاقة الرقم القومى الخاصة بهم

 

استعدادات أمنية مكثفة لأجهزة وزارة الداخلية لتأمين جولة الإعادة لانتخابات مجلس النواب 

 أنهت أجهزة وزارة الداخلية إستعدادتها الأمنية اللازمة لتأمين جولة الإعادة لإنتخابات مجلس النواب، و إرتكزت الخطط الأمنية التي إنتهت من إعدادها أجهزة الوزارة لتأمين إنتخابات مجلس النواب

 

الحكومة: لا صحة لوقف دعم بطاقات التموين للمستفيدين من "مايغلاش عليك" لمدة 3 أشهر قادمة

 نفي المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ما تردد من أنباء بشأن وقف دعم البطاقات التموينية للمستفيدين من مبادرة "مايغلاش عليك" لمدة 3 أشهر قادمة.

 

مدبولي يشارك فى قمة الاتحاد الإفريقى حول إسكات البنادق نيابة عن الرئيس

يشارك الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، نيابة عن الرئيس عبدالفتاح السيسي، في قمة الاتحاد الإفريقى الاستثنائية الـ14 حول إسكات البنادق .

 

اللجان النوعية بمجلس النواب تستأنف اجتماعاتها

تستأنف اللجان النوعية بمجلس النواب اجتماعاتها على مدار يومي الاثنين والثلاثاء المقبلين، لمناقشة عدد من مشروعات القوانين وقرارات رئيس الجمهورية

 

محافظات المرحلة الثانية تنهي استعداداتها لجولة الإعادة بانتخابات النواب

أنهت محافظات المرحلة الثانية من انتخابات الإعادة بمجلس النواب 2020 استعداداتها اللازمة لإجراء الانتخابات غد وبعد غد (7 و8 ديسمبر).

 

"قومي المرأة" يطلق "فيديوهات" توعوية بقضية العنف ضد المرأة من المنظور الإسلامي

يطلق المجلس القومي للمرأة، بدءًا من اليوم الأحد، فيديوهات توعويّة بقضية العنف ضد المرأة من المنظور الإسلامي، بالتعاون مع الداعية مصطفى حسني؛ وذلك على منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بالمجلس

 

سفيرة فنلندا بالقاهرة: مصر من أكبر الشركاء التجاريين لنا في الشرق

أكدت لورا كانسيكاس ديبرايس سفيرة فنلندا بالقاهرة أن بلادها تتمتع بعلاقات شراكة جيدة مع مصر التي تعد اليوم واحدة من أكبر الشركاء التجاريين لفنلندا في إفريقيا والشرق الأوسط، منوهة بوجود إمكانات عدة لتعزيز التعاون الثنائي.

 

عاجل..الكنيسة الأرثوذكسية تعلق القداسات والأنشطة الخدمية لمدة شهر بسبب كورونا

أصدرت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية بيانا هام منذ قليل بخصوص تعليق القداسات والأنشطة الخدمية لدخول مصر الموجة الثانية من فيروس كورونا ونظرا لارتفاع أعدادالأصابات بين الكهنة وشعب الكنيسة .

 

تعرف على القنوات الناقلة ومواعيد مباريات كرة القدم.. اليوم الأحد

يشهد اليوم الأحد، مباريات نارية في الدوريات الخمسة الكبرى بأوروبا موسم 2021/2020، وسط الالتزام بالإجراءات الوقائية الصارمة والقواعد الصحية المتبعة، لضمان سلامة الجميع من خطر الإصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

وزير الرياضة يهنئ النادى الأهلى بفوزه بكأس مصر

حرص الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة على تهنئة النادى الأهلى بفوزه فى المباراة النهائية وحصوله على بطولة كأس مصر. وشهد الوزير مراسم تسليم كأس مصر بإستاد برج العرب بالإسكندرية عقب انتهاء المباراة 

"المجتمعات العمرانية" تمنح مهلة أخيرة لحائزي "الحزام الأخضر" لتقنين أوضاعهم

صرح المهندس محمد أنور هلال، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لتنمية وتطوير المدن، بأن الهيئة قررت فتح باب التقدم كمهلة أخيرة للتعامل على أراضي الحزام الأخضر للأراضي الملغي تخصيصها لشركة 6 أكتوبر الزراعية بمساحة 12494 فدانا، اعتبارًا من اليوم، الأحد الموافق 6/12/2020 وحتى الخميس 17/12/2020

 

وزير الإسكان: الأحد 22 ديسمبر.. بدء الحجز الإلكتروني لـ564 وحدة بـ"الإسكان المميز" برشيد الجديدة

صرح الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأن عملية الحجز الإلكتروني لـ564 وحدة سكنية بمشروع "الإسكان المميز" بمدينة رشيد الجديدة ذات الطابع الساحلي بمدينة رشيد الجديدة، بمساحات تتراوح من “90م2: 93م2

 

وكالة تحذر: كارثة كبرى في انتظار إثيوبيا

كانت وكالة "أسوشيتد برس"، قد نشرت تقريرا مطولا حول تفاصيل تلك الكارثة الكبرى، التي تنتظر إثيوبيا، لو استمر الصراع الدائر منذ شهر تقريبا في تيجراي.

 

ديلي ميل: الملكة إليزابيث تتلقي لقاح فيروس كورونا المستجد خلال أسابيع

أفادت مصادر إعلامية أنه من المتوقع أن تحصل ملكة بريطانيا الملكة إليزابيث الثانية وزوجها الأمير فيليب خلال الأسابيع المقبلة على لقاح فيروس كورونا المستجد الذي طورته شركتا "فايزر" الأمريكية و"بيونتيك" الألمانية.

 

المشير خليفة حفتر: المستشار عقيلة صالح شخصية وطنية بامتياز ومن قبيلة عريقة

أثنى المشير خليفة بلقاسم حفتر القائد العام للقوات المُسلحة العربية الليبية، على دور المُستشار عقيلة صالح رئيس مجلس النواب الليبي، واصفاً أياه، بأنه شخصية وطنية بإمتياز.

 

بالصور والخرائط..تركيا تدق طبول الحرب في ليبيا

رفعت القوات المسلحة العربية الليبية استعداداتها، واستدعت منتسبيها من أفراد وضباط لمواجهة دخول سفن وفرقاطات تركية لمياه خليج سرت بين غرب سرت وبرقرين، تكثيف حركة النقل الجوي العسكري بين تركيا وغرب ليبيا.

 

 

إيران تكشف عن خطتها بشأن تسريب "التقرير السري" للوكالة الذرية

قال السفير والمندوب الإيراني الدائم لدى المنظمات الدولية في فيينا، كاظم غريب آبادي، إن إيران ستتابع قضية نشر التقرير السري للوكالة الذرية حول برنامج إيران النووي في وسائل الإعلام الغربية من الناحية القانونية بصورة جدية.

 

بدء صرف الدفعة الأولى من المرحلة الثانية للمنحة الرئاسية لدعم العمالة غير المنتظمة

تابع اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، بدء صرف الدفعة الأولى من المرحلة الثانية للمنحة الرئاسية لدعم العمالة غير المنتظمة والتي بدأت اليوم بفروع مكاتب البريد وتستمر لمدة 10 أيام متواصلة.

 

محافظات المرحلة الثانية تنهي استعداداتها لجولة الإعادة بانتخابات النواب

أنهت محافظات المرحلة الثانية من انتخابات الإعادة بمجلس النواب 2020 استعداداتها اللازمة لإجراء الانتخابات غد وبعد غد (7 و8 ديسمبر).

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز