عاجل
الأربعاء 14 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

أبرز تصريحات طارق العشري بعد خسارة كأس مصر

طارق العشري
طارق العشري

تحدث طارق العشري المدير الفني لفريق الكرة الأول بنادي طلائع الجيش، عن مباراة فريقه أمام النادي الأهلي في نهائي كأس مصر، والتي فاز بها المارد الأحمر بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين بركلات الترجيح، بعد انتهاء الوقت الإضافي.



 

تلك المباراة التي جمعت الفريقين مساء أمس السبت، على ستاد برج العرب، في نهائي بطولة كأس مصر، والتي انتهت بتتويج النادي الأهلي باللقب للمرة 37 في تاريخه.

 

ومن جانبه أكد العشري، أن فريقه قدم مباراة كبيرة أمام النادي الأهلي بطل الدوري ودوري أبطال إفريقيا، مؤكدًا أنه كان هناك رغبة وحماس كبير لدي لاعبيه لإثبات وجودهم والظفر بلقب كأس مصر.

وقال المدير الفني لطلائع الجيش في تصريحات إذاعية عبر برنامج ملعب الصقر المذاع على راديو مصر، ويقدمه الصقر أحمد حسن: "اللاعبين قدموا مباراة جيدة، وظهروا تكتيكيًا وفنيًا بشكل جيد أمام الأهلي، كما أننا قدمنا مباراة كبيرة أمام نادي الزمالك في نصف النهائي أيضا".

وأضاف: "تأثرنا بطرد اللاعب أحمد علاء أمام الأهلي، ولعبنا أكثر من 45 دقيقة بعشرة لاعبين، لكن لاعبي طلائع الجيش ظهروا بشخصية كبيرة، والجميع قام بالإشادة بهم بعد اللقاء".

وتابع: "أثق أننا نقدم موسم جيد، ويجب أن نتقبل الخسارة، فهذه هي كرة القدم، والروح الرياضية دائما هي التي يجب أن تتصدر المشهد، وأهنئ النادي الأهلي وجماهيره ومجلس إدارة النادي برئاسة محمود الخطيب".

واستكمل: "اشكر لاعبي الأهلي على الممر الشرفي، وهذه هي الروح الرياضية، فهم قاموا بالإشادة بأداء لاعبي طلائع الجيش بعد اللقاء".

وأوضح:" تأثرنا بالنقص العددي، خاصة في العمل الهجومي، وكنا نلعب على الدفاع المنظم، ولكن تعاملنا بشكل جيد تكتيكيًا رغم سيطرة النادي الأهلي على اللقاء، ولكن أغلقنا جميع الطرق نحو مرمى محمد بسام".

وواصل:"حاولنا استغلال الهجوم المرتد عن طريق إسلام محارب وناصر منسي، ونجحنا في الوصول إلى ركلات الترجيح، وأهنئ الأهلي بالكأس ولكني سعيد بالأداء الجيد، وروح اللاعبين".

وحول مواجهة المارد الأحمر مرة آخرى في مباراة السوبر المصري، علق العشري قائلًا: "كان لدينا طموح كبير في تحقيق كأس مصر، ودائمًا مواجهات الكأس يحدث فيها مفاجآت،  نحاول إيجاد الدوافع لدى لاعبي الطلائع للدخول في المنافسة وتحقيق البطولات، وهو ما لمسته لدى اللاعبين أيضًا".

وأشار العشري: "هناك دعم كبير من الإدارة للفريق، وأحاول بث الروح لدى اللاعبين، والكل أشاد بهم بعد اللقاء، جميع المكاسب التي حققنها سنبني عليها أهدافنا القادمة".

وشدد: "سنكون ند قوي للأهلي في بطولة السوبر، وسنحاول انتزاع اللقب، وتحقيق أول بطولة في تاريخ طلائع الجيش".

وزاد: "مواجهات الأهلي والزمالك صعبة، وطريق طلائع الجيش للوصول لنهائى الكأس كان صعبًا جدًا، بعد تخطى بيراميدز ثم الزمالك".

وحرص العشري على توجيه الشكر للمدير الفني السابق للفريق قائلًا: "أشكر عبدالحميد بسيوني على ما قدمه، كان ضمن الجهاز التدريبي معي، وأتمنى له التوفيق في المرحلة المقبلة".

وأكمل: "قمنا باستغلال الظروف أمام الزمالك بعد خسارته في دوري أبطال إفريقيا، والنواحي النفسية كانت له دور كبير في تلك المباراة، وهو ما سعدنا في التفوق على الزمالك".

واختتم طارق العشري حديثه قائلًا: "مواجهة الأهلي كانت الأصعب، لأنه لاعبيه أصحاب خبرات ويعيشون في حالة نشوة كبيرة بعد الفوز بدوري الأبطال، ويريدون تحقيق الثلاثية، وصمودنا للوصول لركلات الترجيح، فهو شيء يحسب للاعبين، لأنهم تحملوا المسؤولية وكونوا شخصية وأثبتوا لجماهير الكرة المصرية، أن هناك فريق جيد وسيظهر بشكل قوي في الدوري، يكفينا فخرًا الخسارة بركلات الترجيح".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز