عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مصر تواجه مالي في كأس الأمم الأفريقية لناشئي السلة

منتخب ناشئات السلة
منتخب ناشئات السلة

تستانف اليوم الأحد منافسات البطولة الإفريقية لناشئين وناشئات كرة السلة، تحت 18 سنة، والتي تستضيفها مصر وتستمر حتى 9 ديسمبر الجارى، بصالات ستاد القاهرة، حيث تواجه ناشئات مصر نظيرتهن الماليات في الثالثة عصرا، بعد ذلك تقام مباراتين في منافسات الناشئين، الأولى بين السنغال وغينيا عند الخامسة وفي الخامسة والنصف مساء، وفي الثامنة يلتقي منتخب مصر مع مالي.



 

وكان منتخب مصر للناشئين قد حقق فوزه الثاني في البطولة، على منتخب السنغال 75-65، ليحصد العلامة الكاملة بعدما فاز في المباراة الأولى على غينيا 68-60.

 

وقال محمد الكرداني المدير الفني لمنتخب مصر:بالنسبة لمباراتنا اليوم مع مالي، هو فريق قوي ومتميز على مستوى العالم في هذه المرحلة السنية، في العام الماضي وصلوا للمباراة النهائية للمونديال، وخسروا أمام السنغال وغينيا بصعوبة بالغة.

 

ويقود منتخب مصر، محمد الكرداني مديرا فنيا، ويعاونه ايمن المطراوي ووائل بدر ومحمد ابوفريخة ومحمد عاطف.

ويترأس البعثة، عمرو مصيلحي عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة السلة.

 

أما منتخب مصر للناشئات، فقد فاز على نظيره السنغالي 54/48، في ثالث أيام بطولة الأمم الإفريقية أمس، بينما خسر اولى الجولات أمام مالى 64-36.

وقال عمرو مصيلحي عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة السلة، ورئيس لجنة المنتخبات:نحن في الصدارة بالنسبة للناشئين، وفي المركز الثاني بالنسبة للناشئات، والأقرب أننا سنواجه مالي في نصف النهائي، وأتوقع بعد ذلك أن نتوج باللقب، ونعد بالتأهل للمونديال للناشئين والناشئات

وأضاف: لجنة المنتخبات تقدم أداء متميز، أحسنا اختيار الأجهزة الفنية، ونعد بمزيد من النجاح والتألق في جميع البطولات.

 

ويتولى القيادة الفنية لمنتخب الناشئات شريف عزمي مديرا فنيا، ويعاونه مصطفى هدهود ومصطفى فكري وماجد سلامة وأحمد الجزار، وتترأس البعثة رحاب الغنام عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة السلة.

 

يشارك في البطولة منتخبات مالي والسنغال وغينيا، ومصر المستضيفة، على مستوى الناشئين، وفيما يخص منتخب الناشئات فتضم البطولة مصر والسنغال ومالي، ومن المقرر أن يتأهل أصحاب المركزين الأول والثاني في البطولة لكأس العالم لكرة السلة. ويتولى إدارة البطولة محمد فتحي وخالد القوصي، عضوي مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة السلة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز