عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

معيط لسفير الأرجنتين: الاقتصاد المصري يحظى بإشادة المؤسسات الدولية

د. محمد معيط وزير المالية
د. محمد معيط وزير المالية

أكد وزير المالية الدكتور محمد معيط، أن الاقتصاد المصري يحظى بإشادة المؤسسات الدولية، وعلى رأسها صندوق النقد الدولي، لافتا إلى أن مصر تعد الدولة الوحيدة بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا، التي احتفظت بتصنيفها الائتماني مع نظرة مستقبلية مستقرة بشهادة مؤسسات التصنيف الائتماني الدولية الكبرى "فيتش، وموديز، وستاندر آند بورز".



 

جاء ذلك خلال استعراض وزير المالية، في لقائه بالسفير الأرجنتيني بمصر إدواردو أنطونيو فاريلا اليوم الأحد التجربة المصرية الناجحة في الإصلاح الاقتصادي، التي حظيت بدعم قوي من القيادة السياسية والشعب، ومنحت الاقتصاد القومي قدرا من الصلابة في مواجهة التحديات الداخلية والخارجية، وامتصاص أزمة كورونا، وتخفيف حدتها، معربا عن تطلع الحكومة المصرية لتعزيز التعاون مع الأرجنتين في مختلف المجالات.

 

وقال الدكتور محمد معيط، أن مجلس الوزراء أحال إلى مجلس النواب مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون الضريبة على القيمة المضافة، يتضمن الإعفاء من ضريبة القيمة المضافة المستحقة على خدمات النولون لما يستورد من كل الحبوب بما فيها القمح والبقول والتوابل المصنعة وملح الطعام.

 

من جانبه.. أشاد السفير الأرجنتيني بنجاح الحكومة المصرية في التعامل الإيجابي مع أزمة وباء كورونا المستجد، الذي يشير إلى أهمية ما حققته مصر من مكتسبات اقتصادية، معربا عن تطلع بلاده لتعزيز التعاون مع الجانب المصري في مختلف المجالات؛ بما يحقق مصلحة البلدين.

 

واتفق الجانبان خلال اللقاء على أهمية الاستفادة من اتفاقية الميركسور، التي تتيح ميزات تفضيلية للصادرات المصرية تمنحها فرصا أكبر للنفاذ إلى أسواق أمريكا اللاتينية، على النحو الذي يؤدي إلى تحرير التجارة بين الطرفين خلال عشر سنوات.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز