عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بعد غياب 13 عامًا.. الأهلي يُحقق الثلاثية للمرة الثالثة في تاريخه

لاعبي الأهلي
لاعبي الأهلي

حقق النادي الأهلي الفوز على نظيره طلائع الجيش بنتيجة 3 / 2 في المباراة التي وصلت بينهم إلى ركلات الترجيح، بعد نهاية الوقت الأصلي والإضافي للمباراة التي جمعتهما مساء أمس السبت.



 

ليحقق المارد الأحمر بهذا الفوز "الثلاثية" بعدما فاز ببطولة الدوري المصري وبدوري أبطال إفريقيا، وبذلك أصبح الفريق المصري الوحيد الذي فاز بالثلاثية في موسم واحد للمرة الثالثة في تاريخه.

 

وعلى الرغم من كون الأهلي هو الفريق الأكثر تتويجاً بلقب دوري أبطال إفريقيا في القارة السمراء بعد حصده 9 مرات، والتتويج بالدوري المصري 42 مره، وبكأس مصر 36 لقبا، فإنه لم يجمع الثلاثية التاريخية إلا مرتين.

 

الأهلي يكرر إنجاز غائب منذ سنوات

 

حقق النادي الأهلي الثلاثية للمرة الأولى في موسم 2005-2006، عندما فاز بالدوري الممتاز وكأس مصر ودوري أبطال إفريقيا على حساب النجم الساحلي التونسي.

 

وكانت المرة الثانية في موسم 2006-2007 بعدما نجح المارد الأحمر في تحقيق الفوز بلقبي الدوري الممتاز وكأس مصر وأيضًا الفوز بدوري أبطال إفريقيا على حساب الصفاقسي التونسي.

 

وكانت المرتين تحت قيادة المدرب الأسطوري للنادي الأهلي، البرتغالي مانويل جوزيه.

 

الأهلي تخطى الصعاب لتحقيق الثلاثية

 

مشوار طويل خاضه لاعبي الأهلي منذ بداية الموسم حتى الآن، نجح خلاله من إنهاء بطولة الدوري المحلي بطلاً برصيد 89 نقطة وبفارق 21 نقطة عن أقرب منافسيه نادي الزمالك الذي أحتل المركز الثاني.

 

ونجح النادي الأهلي في التتويج بدوري أبطال إفريقيا بعد الفوز على نظيره الزمالك بنتيجة 2-1 بأقدام عمرو السولية ومحمد مجدي "قفشة".

 

ليحقق المارد الأحمر بذلك اللقب الإفريقي بعد غياب دام لمدة 7 سنوات، حيث وصل إلى نهائي البطولة مرتين عامي  2017 و2018 ولكنه خسر وودع البطولة.

 

بينما تأهل رجال بيتسو موسمياني إلى نهائي كأس مصر بعد الفوز الذي حققه على حسابه الاتحاد السكندري بنتيجة 2-1 في المباراة التي أقيمت بينهم الأسبوع الماضي.

 

قبل أن يعود لاعبي الأهلي لحصد البطولة أمام نظيره طلائع الجيش مساء أمس السبت، للمرة الـ37 في تاريخ النادي ليعزز رقمه القياسي على اعتباره الفريق الأكثر تتويجًا بالمسابقة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز