عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ما هي مواعيد امتحانات الترم الأول ٢٠٢١ في مدارس وجامعات مصر؟

يبحث الكثيرون من الطلاب، وأولياء الأمور، عن مواعيد امتحانات الترم الأول ٢٠٢١ في مدارس وجامعات مصر.



 

"بوابة روزاليوسف"، تنشر مواعيد امتحانات الترم الأول في المدارس والجامعات.. إليكم التفاصيل.

     

 

مواعيد امتحانات الترم الأول ٢٠٢١ في مدارس وجامعات مصر

 

 

 

 أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، مواعيد امتحانات الترم الأول ٢٠٢١ في مدارس وجامعات مصر؛ حيث إن الفصل الدراسي الأول، ينتهي 5 فبراير المقبل، لتبدأ إجازة نصف العام الدراسي 2021،6 فبراير حتى 18 من الشهر نفسه.

 

 

 وقالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن امتحانات الفصل الدراسي الأول في المدارس والجامعات، تبدأ 23 يناير المقبل،وكانت الوزارة قد أوضحت موقف طلاب الثانوية العامة المؤجلين، وكيفية احتساب العام الدراسي 2019/2020 من أعوام الانتظام داخل المدرسة لطلاب الثانوية العامة، الذين أجلوا الامتحانات بسبب جائحة "كورونا".

 

 

التعامل مع العام الدراسي الحالي استثنائيًا

 

 

 أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سيتم التعامل مع العام الدراسي الحالي كسنة استثنائية، نظرًا للظروف التي مرت بها البلاد من جائحة "كورونا".

 

وأوضح وزير التربية والتعليم، أن الطلاب الذين تقدموا لامتحان الثانوية العامة للعام الدراسي 2019/2020 وتغيبوا عن أداء الامتحان في جميع المواد، وكان العام الدراسي الماضي، هو العام الدراسي الأول كطالب منتظم بالمدرسة، يعتبر العام الدراسي الحالي هو أيضًا العام الأول.

 

وأضاف وزير التعليم، أنه إذا كان العام الدراسي 2019/2020 هو العام الثاني له كطالب منتظم داخل المدرسة "باقٍ للإعادة"، فسيعتبر العام الدراسي الحالي 2020/2021 أيضًا هو العام الثاني كطالب منتظم.

 

 

 

لا صحة لتعليق الدراسة

 

 

يذكر أن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أكد أنه لا صحة لوقف الدراسة، كما يتداول البعض، قائلًا: "لا أعلم شيئًا عما يتداول بخصوص وقف الدراسة".

 

وشدد وزير التربية والتعليم، على أن الدراسة مستمرة بشكل طبيعي، والعام الدراسي سوف يستكمل.

 

الدراسة "أون لاين"

 

 

 وأكد وزير التعليم، أن الوضع الحالي بالنسبة لفيروس "كورونا"، لا يقودنا إلى قرار بإغلاق المدارس، ونتبع الإجراءات والضوابط الاحترازية والأحوال منتظمة تمامًا، مشيرًا إلى أنه لا يمكن إغلاق المدارس وحدها، ولكنه إذا أصبح هناك إغلاق تام في الدولة، فوزارة التعليم مستعدة للدراسة "أون لاين".

 

 

الأحوال مطمئنة

 

 

 وأوضح الدكتور طارق شوقي، أن الأحوال مطمئنة وإذا استدعى الأمر أي إجراء إضافي سنطبقه على الفور، وأعداد الإصابات بفيروس كورونا بين الطلاب والمعلمين في حدود آمنة.

 

قد يهمك أيضا:

ما هي مواعيد امتحانات نصف العام 2021؟ 

 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز