عاجل
الجمعة 16 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

لينك التقديم في منصة حصص مصر لطلاب الثانوية العامة 2021

تتيح وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، منصة "حصص مصر" للمرة الأولى، التي توفر طرق تعلم جديدة وشرحًا سلسًا للمناهج الدراسية، بطريقة تفاعلية وممتعة "أون لاين"، يقدمها معلمون خبراء في مجالهم، بالإضافة إلى أسئلة على كل درس تدعم نظام التقييم الجديد للمرحلة الثانوية، كما تحتوي المنصة على مصادر تعليمية متعددة من بلك المعرفة المصري.



 

حيث يتم تحديث المحتوى بشكل دوري ومستمر، وإضافة مواد أخرى، وذلك لتوفير تجربة تعليمية فريدة للطلاب.

 

"بوابة روزاليوسف"، تنشر رابط التقديم في منصة "حصص مصرلطلاب الثانوية العامة، والوسائل التعليمية الجديدة التي تُساعد الطلاب على المذاكرة.. إليكم التفاصيل.

 

 

 

رابط منصة حصص مصر لطلاب الثانوية العامة 2021 في مصر

 

 

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه يتم تقدم المناهج الدراسية بطريقة تفاعلية، عبر منصة حصص مصرلطلاب الثانوية العامة، ويتم تحديث المحتوى بشكل دوري ومستمر، وإضافة مواد أخرى، وذلك لتوفير تجربة تعليمية فريدة للطلاب.وللتسجيل في منصة "حصص مصر"لطلاب الثانوية العامة، عن طريق الضغط على الرابط التالي:

 

https://www.hesas.eg 

 

 

 

 

طرق تفاعلية حديثة لشرح الدروس

 

 

منصة "حصص مصر"، تقدم المناهج الدراسية بطريقة تفاعلية، حيث تعتمد على مهارات تطبيق الطلاب لما يتعلمونه، بدلًا من الاعتماد على الحفظ.

 

 ويؤهل معلمو المنصة الطلاب لتعلم المهارات، التي يحتاجونها للإجابة عن الاختبارات، وفقًا لنظام الامتحانات الجديد، ويتم تحديث المناهج على المنصة لتواكب أي تغيير في مناهج الوزارة.

 

 

 

 

 

وسائل تعليمية جديدة لمساعدة الطلاب على المذاكرة

 

 

 

يذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أعلنت أنها وفرّت لطلاب المدارس هذا العام وسائل تعليمية جديدة ومختلفة لجميع المراحل الدراسية.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، أن هذه الوسائل الجديدة، تُساعد الطلاب على المذاكرة بأفضل وأيسر الطرق.

 

القناة التعليمية "مدرستنا"

 

وقالت وزارة التربية والتعليم، إنه من أبرز الوسائل التعليمية الجديدة التي تم توفيرها لطلاب المدارس، القناة التعليمية "مدرستنا" للصفوف الدراسية من الرابع الابتدائي حتى الثالث الإعدادي، مشيرة إلى أنه من المقرر أن يتم إتاحة المزيد من القنوات التعليمية الجديدة لباقي الصفوف الدراسية قريبًا.

 

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن هذه القنوات التعليمية تعمل على شرح المواد الأساسية لأي طالب يتعذر عليه الاتصال بالإنترنت.

 

 

 

بنك المعرفة المصري ومنصة إدمودو

 

 

وأضافت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه من الوسائل التعليمية الجديدة أيضًا، المكتبة الإلكترونية المتاحة من بنك المعرفة المصري، ومنصة "إدمودو"، التي تُسهل التواصل بين الطلاب والمعلمين وتضم بداخلها فصولًا افتراضية إلكترونية، تسهل عملية التعلم والتواصل عن بُعد.

 

قد يهمك أيضا:

ما هي تفاصيل نظام امتحانات الثانوية العامة 2021؟     

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز