عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رئيس هيئة السكة الحديد يتابع سير العمل بمحطة ومعهد تدريب طنطا

تفقد المهندس أشرف رسلان رئيس هيئة السكة الحديد، اليوم السبت، محطة طنطا للسكك الحديدية لمتابعة انتظام العمل بها، حيث استهل جولته بتفقد منافذ حجز التذاكر للتأكد من حسن سير العمل بها، مشددًا على العاملين بحسن معاملة الجمهور، واتخاذ كافة الإجراءات المتبعة من قبل الهيئة لتفادي انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).



 

ووجّه رسلان - خلال الجولة - بزيادة منافذ حجز التذاكر لتلبية الطلب المتزايد عليها وتوفير خدمة ميسرة لجمهور الركاب، كما أصدر تعليماته بإزالة اللافتات والملصقات الموجودة على أعمدة المحطة للحفاظ على المظهر الجمالي وعدم تشويه حركة التطوير الموسعة التي تشمل كافة قطاعات الهيئة.

وفي ذات السياق، وجّه رسلان بالاهتمام بنظافة واجهة المحطة والارتقاء بمستوى النظافة عمومًا حرصًا على النسق الجمالي، مع التوجيه باستكمال الفواقد من المنافذ وخلافه.

 

واستكمالا لجولته بالمحطة، تفقد رئيس الهيئة مكتب معاوني الأملاك مُلتقيا بمسؤولي الأملاك بالمحطة، حيث وجه بالحفاظ وتعظيم موارد الهيئة من خلال الاستخدام الأمثل لها واستثمارها، الأمر الذي يتطلب عمل بيانات بالمتأخرات للهيئة لدى الغير مع عمل محاضر للمخالفين حفظا لأموال الهيئة من الضياع.

 

وأثناء المرور، وجه رسلان بإزالة الأكشاك غير المطابقة للنماذج المعتمدة من قبل الهيئة، مع توجيهه للمسؤولين بعمل مكتب لخدمة العملاء بالمحطة لاستقبال شكاوى الركاب واستفساراتهم ومقترحاتهم، الأمر الذي من شأنه الوصول لمستوى الخدمة الأمثل من خلال التواصل الفعال مع جمهور الركاب.

واستكمل رئيس هيئة السكة الحديد جولته بتفقد معهد تدريب طنطا، موجهًا بتغيير يافطة المعهد لعدم ملاءمتها للشكل الجمالي العام، كما وجه بالارتقاء بنظافة السكة أمام المعهد، ورفع الخردة الموجودة بها للتصرف فيها بالطرق القانونية.. وتابع انعقاد دورات تدريبية لفنيي الحركة وقائدي القطارات وفنيي هندسة السكة، فضلا عن متابعة انعقاد دورة تنمية بشرية بعنوان "كيفية التعامل مع جمهور الركاب".

 

ووجه رسلان أيضا بضرورة مواكبة كافة العاملين بالمرفق لعملية التطوير التي تشهدها الهيئة، مؤكدًا أهمية المرحلة الراهنة وما تتطلبه من التغيير في السلوك والأفكار لتنمية العنصر البشري، والذي هو بالأساس نواة أي إصلاح، لافتا إلى ضرورة تنفيذ التعليمات مع مراعاة الدقة وضبط النفس في معاملة الجمهور للوصول للمستوى المنشود.

 

وطالب بسرعة استكمال محاكي الجرارات ونظم الإشارات الجديدة بمعهد التدريب، مشيدا بالدور الإيجابي للعاملين بمعهد التدريب الجديد بمحطة طنطا، والذي يشمل تدريب العاملين من طوائف التشغيل بمناطق وسط وشرق وغرب الدلتا.

 

وفي نهاية الجولة، تفقد رئيس هيئة السكة الحديد بلوك 1 و2 بمحطة طنطا، وتابع أعمال التجديدات وفك الارتباط بهما، وقيام شركة (تالس) الإسبانية بأعمال تركيبات مواتير الإشارات والأعمال الخاصة بها لتطوير منظومة الإشارات ببرج طنطا ضمن مشروع كهربة إشارات خط (القاهرة / الإسكندرية).  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز