عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بني سويف تستقبل فوجًا سياحيا من 45 زائرا

هرم ميدوم
هرم ميدوم

استقبلت محافظة بني سويف، فوجًا سياحيا قوامه 45 من أعضاء نادي الشمس، وذلك في إطار البروتوكول الموقع بين المحافظة " إدارة السياحة" وشركة مصر للسياحة لتنظيم رحلات وبرامج سياحية ضمن خطة المحافظة للنهوض بالقطاع السياحي وتنشيط السياحة الداخلية للمحافظة، والتي يجرى تنفيذها تحت إشراف ورعاية مباشرة من المحافظ الدكتور محمد هاني غنيم.



 

تضمن البرنامج السياحي (برنامج اليوم الواحد) للفوج، والذي أعدته إدارة السياحة بالمحافظة ، زيارة العديد من الأماكن والأنشطة السياحية والترفيهية والتاريخية، والذي بدأ بمنطقة هرم وواحة ميدوم وتنظيم عروض فنية وفلكلورية وشعبية عبرت عن التراث الثقافي والحضاري المصري بصفة عامة والتراث السويفي بصفة خاصة.

 

وعقب ذلك توجه الفوج لزيارة لدير الأنبا أنطونيوس مركز ناصر، والذي يعتبر قيمة دينية وتاريخية كبيرة ومن أروع الأماكن التي يمكن أن يتضمنها برنامج السياحة الدينية والتاريخية والثقافية، حيث استقبل الفوج لفيف من الآباء لإطلاع الفوج على القيمة التاريخية والدينية للدير.

 

واستكمل الفوج السياحي برنامجه بجولة نيلية للاستمتاع بالنيل والمناظر الطبيعية التي يمتاز بها الكورنيش، خاصة وأن بني سويف تمتلك مقومات وميزات تنافسية على مجرى النيل وكورنيش يمتد لمسافات طويلة ومجرى مائي يعد هو الأوسع وتظهر جزر نيلية بالمجرى تعد تحفة فنية ومنظر طبيعي خلاب،وتختتم فقرات البرنامج بمشاهد عرضا لفقرة الفنون الشعبية على مرسى النيل السياحي.

 

فيما أعرب أعضاء النادي عن سعادتهم الكبيرة بما تمتلكه بني سويف من جمال الطبيعة والشمس المشرقة وروعة منظر النيل والمساجد والأديرة التاريخية، بالإضافة إلى حفاوة الاستقبال  والتسهيلات المقدمة لهم من قبل الجهاز التنفيذي بالمحافظة، وهو ما شجعهم على تكرار الزيارة ، والتي سبقتها زيارات عديدة خلال الفترة الماضية  وكانت حافزا قويا لاختيار بني سويف ضمن برنامجهم السياحي  لزيارة المعالم الأثرية والسياحية بالمحافظة.

 

وكان الفوج السياحي قد استهل زيارته للمحافظة  بالتجمع في أحد المنتجعات بمركز الواسطى ،لينطلق منها البرنامج ، حيث وجه المحافظ "د. محمد هاني غنيم" مسؤولي السياحة والوحدات المحلية بتقديم كافة التسهيلات ليستمتع الفوج بمعالم بنى سويف السياحية والتاريخية والثقافية والترفيهية،ولإعطاء الصورة الإيجابية عن السياحة الداخلية في إطار تنفيذ خطة المحافظة للنهوض بالقطاع  التي ترتكز على استغلال المقومات والموارد السياحية التي تمتلكها بنى سويف وتشجيع السياحة الداخلية للمحافظة.

 

استقبل الفوج ورافقه خلال الزيارة رانيا عزت مدير عام إدارة السياحة بالمحافظة والأستاذة هبة السيد وكيل إدارة السياحة، والأستاذة محمد فتحي مدير الرحلات بإدارة السياحة، وبعض التنفيذيين من مسؤولى الوحدات بالواسطى وناصر وبني سويف.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز