عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

موجز الرابعة.. 2.26 مليون عامل يبدأون صرف المنحة الرئاسية غداً

صرف المنحة الرئاسية
صرف المنحة الرئاسية

شهد، صباح اليوم السبت، العديد من الأحداث والقضايا المهمة التي تناولتها “بوابة روز اليوسف”، في تغطيتها الإخبارية الشاملة على مدار الساعات الماضية، وتسردها بوابة روز اليوسف لقرائها في الموجز التالى، وأبرزها:



 

مجلس الوزراء: لا صحة لإيقاف صرف المعاشات المستحقة لذوي الإعاقة

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ما تردد من أنباء بشأن إيقاف صرف المعاشات المستحقة لذوي الإعاقة.

 

 

بسبب حلقة صيد الثعالب.. الأعلى للإعلام يوقف "صبايا الخير"

بحث المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، اليوم، الشكاوى المقدمة ضد برنامج "صبايا الخير" المعروض على قناة النهار، في ضوء ما ورد بالحلقة الخاصة بصيد الثعالب.

 

 

الدستورية العليا: لا يجوز الجمع بين أكثر من علاوة طبقًا لأحكام القانون 

 

قضت المحكمة الدستورية العليا، برئاسة المستشار سعيد مرعى عمرو، في المتقدم برفض الدعوى المقامة طعنًا بعدم الدستورية على نص المادة الثالثة من القانون رقم 101 لسنة 1987 بتقرير علاوة خاصة للعاملين بالدولة والقطاع العام.

 

 

 

انطلاق حملة التطعيم ضد كورونا في موسكو

انطلقت في موسكو اليوم حملة التطعيم ضد كورونا بلقاح "سبوتنيك V" في المستوصفات، وفتحت حتى الآن 70 عيادة للتطعيم، وستفتح 100 أخرى حتى نهاية العام.

 

كوريا الشمالية تعدم مواطنا لمخالفته الإجراءات الوقاية ضد فيروس كورونا

قامت السلطات الكورية الشمالية، بقتل رجل بالرصاص لمخالفته الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد، وقيامه بأعمال تهريب عبر الحدود الصينية المغلقة بالرصاص أجل تخويف الناس واتباع القواعد.

 

معمرة سنها 99 عامًا تقهر فيروس كورونا (صور (

 رفعت امرأة كرواتية تبلغ من العمر 99 عامًا إبهامها للأطباء بعد انتصارها على فيروس كورونا المستجد “كوفيد ــ19”.  

 

 

الصحة العالمية: النتائج الإيجابية لتجارب لقاح كورونا بداية الحلم بنهاية الوباء

 

 أكدت منظمة الصحة العالمية اليوم السبت أن النتائج الإيجابية من تجارب لقاح فيروس كورونا تعني أن العالم "يمكن أن يبدأ في الحلم بنهاية الوباء"، مطالبا الدول الغنية والقوية بألا تدهس الفقراء والمهمشين "في التدافع على اللقاحات".

 

 

 

 

 

غدًا.. أولى جلسات محاكمة طفل المرور

 

قرر قاضي جنح بمحكمة الطفل المنعقدة بمحكمة الأميرية، غداً الأحد، أولى جلسات محاكمة ثلاثة متهمين في القضية المعروفة إعلامياً بـ طفل المرور.

 

 

أسعار الذهب والفضة في سوق الصاغة والمجوهرات المصرية

 

 

واصلت أسعار الذهب، ارتفاعها في سوق الصاغة والمجوهرات المصرية، اليوم السبت 5ديمسبر 2020، إذ سجلت الأوقية 28ألفاً و399جنيهاً مصرياً، بارتفاع 107جنيهات مصرية، عن سعرها أمس الجمعة البالغ   28ألفًا و292 جنيهًا مصريًا.

 

 

وزير المالية: مصر تمضي بخطى ثابتة على طريق الإصلاح الضريبي

أكد الدكتور محمد معيط، وزير المالية، أن مصر تمضي في طريق الإصلاح الضريبي، بخطى ثابتة شملت ضرائب الدخل، والضريبة العقارية، والضريبة الجمركية والضريبة على المبيعات التي أصبحت منذ عام ٢٠١٦ ضريبة على القيمة المضافة، مشيرًا إلى أن قانون ضريبة الدخل رقم ٩١ لسنة ٢٠٠٥ كان معبرًا عن سياسة ضريبية جديدة أشادت بها المنظمات العالمية ومجتمع الأعمال الضريبي،

 

 

 

تعرف على مواجهات اليوم في كأس الأمم الإفريقية لناشئي وناشئات السلة

 

 

تتواصل، اليوم السبت، فاعليات الجولة الثالثة من البطولة الإفريقية لناشئات وناشئي كرة السلة التي تستضيفها مصر حتى التاسع من الشهر الجاري.

 

 

 

الصحة: تسجيل 427 حالة إيجابية جديدة لفيروس كورونا.. و 19 وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن خروج  109 متعافين من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 103191 حالة.

 

 

 

 

"الوزراء" يكشف حقيقة إنهاء خدمة الموظفين المنتدبين بالجهاز الإداري للدولة

 

 

تداولت بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء بشأن إنهاء خدمة الموظفين المنتدبين بالجهاز الإداري للدولة بعد 4 سنوات من بداية الندب.

 

"شعراوي" يؤكد أهمية مشروع مسار العائلة المقدسة لصورة مصر السياحية والتراثية والثقافية

 

 

أكد محمود شعراوي وزير التنمية المحلية أهمية مشروع مسار العائلة المقدسة لصورة مصر السياحية والتراثية والثقافية، مشيرا إلى المتابعة المستمرة من القيادة السياسية لهذا المشروع المهم  

 

وزيرة البيئة: إنتهاء من تشغيل 4 محطات لرصد مياه بحيرة مريوط

 

 

أعلنت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة عن انتهاء الوزارة من التركيب والتشغيل التجريبى لعدد (4) محطات للرصد اللحظى لنوعية المياه ببحيرة مريوط  

 

 

 

محافظ الجيزة: غلق جزئي لبعض المحاور بمحيط ميدان الرماية 5 سنوات

 

 

 أعلنت محافظة الجيزة، انه سيتم غلق جزئي لبعض المحاور بمحيط مناطق أعمال مشروع الخط الرابع لمترو الأنفاق بنطاق محافظة الجيزة بدءا من صباح غد الأحد ولمدة خمس سنوات

 

 

 

الأرصاد تكشف عن تفاصيل الطقس غدا الأحد

 

 

 

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود غدا الأحد طقس مائل للدفء نهارا، مع شبورة مائية صباحا، والرياح معتدلة، بارد ليلا على القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية

 

 

الحكومة: 2.26 مليون عامل يبدأون صرف المنحة الرئاسية للعمالة غير المنتظمة

 

 

أعلنت لجنة دعم ومساندة العمالة المتضررة من التداعيات الاقتصادية لفيروس كورونا المستجد بدء صرف الدفعة الأولى من المرحلة الثانية للمنحة الرئاسية لدعم العمالة غير المنتظمة؛ غدًا الأحد لمدة 10 أيام متواصلة.

 

 

 

 

توزيع أكشاك مجهزة على الأسر الأكثر احتياجاً بالبحيرة

 

 

أشاد اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، بدور مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية بنطاق المحافظة في المساهمة مع الجهاز التنفيذي للمساهمة في رفع المعاناة عن الأسر الأكثر احتياجاً وتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين خاصة محدودي الدخل والمرأة المعيلة والأرامل والأيتام

 

 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز