عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أحمد فؤاد سليم: استشهاد نجلي أمام عيني في مسرحية "الوصية" لحظة قاسية

الفنان القدير أحمد فؤاد سليم
الفنان القدير أحمد فؤاد سليم

كشف الفنان القدير أحمد فؤاد سليم، عن أصعب المشاهد التي يجسدها حاليا، في مسرحية"الوصية" التي يتم عرضها على خشبة المسرح القومي.



 

وقال سليم، إنه يجسد في المسرحية دور "أب" يدعى المعتز رشاد ويعمل عميد دكتور بالقوات المسلحة، وله 3 أبناء، أكبرهم يدعى محمد، وقد تخرج حديثا من حدى الكليات، بتقدير ممتاز مع مرتبة الشرف، ويأتي دوره في الالتحاق بالجيش، فيذهب للخدمة في سيناء.

وأضاف سليم، أن نجله الذي يجسده الفنان ميدو عادل، لم يخبره في بداية الامر انه انتقل الى سيناء، ليفاجىء بالصدفة ان نجله أصيب بإصابة بالغة خلال احدى الهجمات الإرهابية عليه بمنطقة خدمته، وأنه هو الطبيب الجراح المكلف بعلاجه، الا ان الموت يسبقه الى نجله ويلفظ أنفاسه الأخيرة شهيدا أمام اعينه، فلا يستطيع فعل اى شيء، مؤكدا أن تلك اللحظة قاسية للغاية.

وكشف سليم في حوار مع الاعلامى رامى رضوان ببرنامج "مساء دى ام سي"، المذاع على فضائية "دى ام سي"، عن كواليس التحضير للعمل، وقال ان المخرج خالد جلال اصر على طغيان العاطفة على العقل، فتطغى عاطفة الابوة، على عقل وجلد الجراح الذي لا بد وان يكون متماسكا في مثل تلك الحالات.

وأكد سليم، أن هذا المشهد تم التجهيز له منفردا عن باقى تجهيزات المسرحية، مشيرا الى انه يشفق على نفسه عند تجسيد هذه الشخصية يوميا على خشبة المسرح أمام الجمهور، الذي يقف عند هذا المشهد ما بين التصفيق والبكاء، خصوصا وان العرض المسرحى يحتوى على التفاعل السريع والمباشر مع الناس.

 

وتعرض مسرحية "الوصية" فى الثامنة من مساء أيام "الخميس والجمعة والسبت" من كل أسبوع، ضمن مبادرة "اعرف جيشك" التي أطلقتها الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة، ويقدمها البيت الفنى للمسرح برئاسة المخرج إسماعيل مختار، وإنتاج المسرح القومى برئاسة الفنان إيهاب فهمى، وهو يتناول قصة حياة الشهيد محمد المعتز رشاد، أحد شهداء قواتنا المسلحة بمعركة الإرهاب في سيناء.

 

العرض المسرحى، حقق نجاحا كبيرا منذ عرضه حتى الان، من تأليف ايمن سلامة، وإخراج خالد جلال، بطولة الفنانين احمد فؤاد سليم، سميرة عبد العزيز، ميدو عادل، محمد دسوقى، محمود حافظ، وأغانى المسرحية تؤديها الفنانة مى فاروق، ديكور محمد الغرباوي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز