عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أسعار الخضراوات والفواكه اليوم.. من 1.25 جنيه حتى 23 جنيهاً

أسعار الخضراوات والفواكه
أسعار الخضراوات والفواكه

 تنوعت الفواكة والخضراوات المعروضة في السوق المحلية، اليوم السبت، الموافق 5-12-2020، واختلفت أيضا أسعارها حسب أنواعها، ما بين المستورد والمحلي، لكنها شهدت استقرارا ملحوظا وفي متناول الجميع، وتعرض "بوابة روزاليوسف" لقرائها الأعزاء، أبرز أسعار الخضراوات والفواكه في التقرير التالي:



 

أسعار الخضراوات والفواكه اليوم

 

فقد تراوحت أسعار الطماطم ما بين 3 جنيهات وحتى  6 جنيهات، أما البطاطس فمتوسط سعرها جنيهان، بينما يصل البصل فقد سجل 3 جنيهات للكيلو، اما سعر الكوسة فيبدأ من 1.5 جنيها، اما الجزر فسعره يبدأ من 3 جنيهات، اما الفاصوليا فقد سجلت 4 جنيهات للكيلو.

 

أسعار مختلفة للباذنجان

 

اما الباذنجان البلدى فقد سجل جنيهين، اما الباذنجان الرومى فقد وصل الى 4 جنيهات، اما سعر الباذنجان الأبيض فقد سجل جنيهين.

 

المحصول الأخضر

 

أما الفلفل الرومى، فقد سجل 5 جنيهات، والفلفل البلدى "الحامى" فقد سجل 2.5 جنيها،  اما كيلو الملوخية فقد سجل 4 جنيهات، اما الخيار فقد تراوحت أسعاره ما بين 1.5 غلى 5 جنيهات، حسب أنواعه (صوب أو بلدي)، اما البسلة فقد سجلت 7 جنيهات، اما السبانخ فقد سجلت 4 جنيهات.

 أما سعر القلقاس فقد وصل الى 5 جنيهات، اما البطاطا فقد بدأت من 1.5 جنيه للكيلو، اما الثوم فقد سجل 23 جنيها، اما اللفت فقد سجل 1.25  جنيها، كما وصل سعر البانجر الى جنيهن، والفلفل الألوان(الأصفر والاحمر والبرتقالى)  فقد سجل 16 جينها للكيلو.

 

أبرز الفواكه المعروضة

 

أما سعر كيلو الجوافة فقد سجل 3 جنيهات، كما سجل الرمان سعر 3 جنيهات، أما التفاح فقد بدأ سعره من 13 جنيها وحتى 23 جنيها، أما البلح فقد سجل من 3 جنيهات إلى 7 جنيهات.

 

نصائح الشراء

 

وقد وضع بعض التجار عددا من النصائح للمواطنين المترددين على الأسواق للشراء، منها التأكد من ان الخضر والفاكهة طازجة، لللاستفادة الكاملة منها، مع مراعاة اختيار السليمة منها والبعد تماما عن التالفة، وعند الشراء بكميات كبيرة للتخزين، فيجب توفير الأماكن الكافية للتخزين، ووضعها في أكياس الحفظ المعدة لذلك، حتى تستمر طازجة لأطول فترة ممكنة.

 

الطهي والغسيل

 

ويقدم خبراء المنزل والتغذية، عدة نصائح للقراء، وابرزها مراعاة شراء الخضراوات والفواكه طازجة، وعدم الاعتماد على تخزينها لفترات طويلة حتى لا تضيع قيمتها الغذائية، مع الحفاظ على تناولها "فريش"، لما له من فائدة كبيرة للجسم.

مع الالتزام بالطهى الجيد للخضراوات، للحفاظ على سلامة الجهاز الهضمى، ونقعها لفترات، وغسلها جيدا قبل تناولها، خصوصا مع انتشار فيروس كورونا.

 

اقرأ ايضا

بورصة الدواجن في مصر.. من 21 حتى 33 جنيهًا

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز