عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

في نهائي النسخة الثامنة والثمانين

الاهلي وطلائع الجيش.. طاهر وشريف يسعيان لكتابة اسميهما بحروف من نور

محمد شريف وطاهر محمد طاهر
محمد شريف وطاهر محمد طاهر

لقاء ناري يجمع بين الاهلي وطلائع الجيش وساعات قليلة تفصلنا قبل الإعلان عن هوية بطل نسخة الموسم الكروي الأطول، منذ انطلاق المُسابقة الأعرق على أرض الكنانة عام 1921.



 

وتتجه أنظار عُشاق المارد الأحمر والساحرة المُستديرة صوب ملعب برج العرب بالإسكندرية، الذي يستضيف طرفي الرهان الاهلي وطلائع الجيش في تمام الساعة الثامنة من مساء اليوم، في مواجهة لا تقبل القسمة على اثنين، والتي يسعى المارد الأحمر فيها لحسم لقبه الثالث، في مواجهة طموح طلائع الجيش المُتحفز.

 

ووصل الاهلي وطلائع الجيش لمنافسات الجولة الأخيرة من بطولة كأس مصر، في نسختها الثامنة والثمانين، بعد مشوار شاق خاضه كلا الفريقين، في لقاء يغلب عليه سمة التحدي، الاهلي المُنتشي بلقب دوري الأبطال الإفريقي، وطلائع الجيش الحصان الأسود للنسخة الحالية، بعدما أزاح ناديي بيراميدز والزمالك "حامل اللقب"، في طريقه للوصول للمباراة النهائية ولقاء الختام.

الاهلي وطلائع الجيش موسيماني والعشري وجهًا لوجه

ويسعى موسيماني لكتابة مجده الشخصي مع المارد الأحمر، بالحصول على ثالث ألقابه لهذا الموسم، بعد قيادته الناجحة لكتيبة نجوم الاهلي لحصد بطولتي الدوري المحلي والإفريقي، في موسم يُعد استثنائيًا لعشاق قلعة الجزيرة.

 

فيما يخوض طارق العشري المدير الفني لنادي طلائع الجيش تحديًا من نوع خاص، لفرض هيمنته على البطولة التي وصل لجولتها الأخيرة على حساب الزمالك "وصيف الدوري"، ومن قبله بيراميدز "ثالث الإيجيبشن تشامبيونزليج"، بأداء راقي وحصيلة تهديفية مميزة.

الأهلي وطلائع الجيش "تحدٍّ من نوع خاص"

ويبدو أن مواجهة الاهلي وطلائع الجيش ستشهد تحديًا آخر لعدد من لاعبي المارد الأحمر، الذين يسعون لكتابة أسمائهم بحروف من نور في أول نهائي يُشاركون به، أبرزهم الثنائي طاهر محمد طاهر نجم المقاولون العرب الشاب، ومحمد شريف العائد من إنبي.

 

ودخل محمد شريف دائرة اهتمامات موسيماني بعد الإعلان عن سلبية عينة المسحة الخاصة به، لتتأكد مُشاركته في نهائي الكأس، كأحد الحلول التي يعول عليها مدرب الاهلي، لحسم لقب البطولة الغائبة مُنذ أربعة أعوام، في ظل تراجع مستوى مروان مُحسن، واستنفاذه لكل الفُرص التي أُتيحت له، تزامنًا مع ولاية المدير الفني الجنوب إفريقي.

 

ويخوض طاهر محمد طاهر ثاني تجاربه الرسمية مع المارد الأحمر، في نهائي البطولة الذي يجمع الاهلي وطلائع الجيش لتأكيد جدارته بالمُشاركة كأساسي، ولاسيما بعد المُقارنات التي جمعت بينه وبين رمضان صبحي، نجم القلعة الحمراء وقائد المنتخب الأولمبي، المُنضم لبيراميدز أواخر الموسم الماضي.  

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز