عاجل
الأحد 12 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تماشياً مع توجهات الرئيس.. فضل الله يقترح منصة مصر الرقمية للتطوع

يحتفل العالم، اليوم، الموافق الخامس من ديسمبر، باليوم العالمي للتطوع أو اليوم الدولي للمتطوعين وهو احتفالية عالمية سنوية تحدث في 5 ديسمبر من كل عام حددتها الأمم المتحدة منذ عام 1985.



 

 يتم الإحتفال بهذا اليوم في غالبية بلدان العالم، ويعتبر الهدف المعلن من هذا النشاط هو شكر المتطوعين على مجهوداتهم إضافةً إلى زيادة وعي الجمهور حول مساهمتهم في المجتمع.

 

وينظَم هذا الحدث من قبل  المنظمات غير الحكومية منها الصليب الأحمر، الكشافة وغيرها.

 

كما يحظى بمساندة ودعم من متطوعي الأمم المتحدة وهو برنامج عالمي للسلام والتنمية ترعاه المنظمة الدولية.

 

وتماشيا مع توجهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بضرورة تقدير جهود الشباب ، أطلق الدكتور محمد فضل الله المستشار الإستراتيجي الدولي منصة رقمية للتطوع مؤكدا انها أول وأكبر منصة رقمية من نوعها فى الشرق الأوسط تشتمل على كافة المجالات والمبادرات التي تنفذها الدولة على مدار العام من خلال أجندة مصر الوطنية ، والتي تحدد مجالات التطوع ومعايير العمل التطوعي فى اى مجال يختاره المتطوع وأشار فضل الله الى أن هذه المنصة تتضمن أكبر قاعدة من بيانات المتطوعين فى مصر بكافة مؤهلاتهم وقدراتهم وخبراتهم حيث تمثل جسر من التواصل الممتد بين الدوله و المتطوعين.

 

وأوضح أن المنصة تستهدف الوصول إلى عدد عشرة ملايين متطوع حيث يمثل إعداد المتطوعين فى الدوله محور استراتيجى هام فى بناء استراتيجية الدبلوماسية الرياضية والشبابية للدوله ، حيث يمثل إعداد المتطوعين دليلا قاطعا على قدرة الدولة فى استضافة الأحداث والفعاليات المختلفة فى كافة المجالات.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز