عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

 15سنة سجناً لمغتصب 312طفلاً (صور)

حُكم على جرّاح فرنسي متهم بالاعتداء الجنسي على 312طفلًا، معظمهم من مرضاه في المستشفى، بالسجن 15 عامًا في أكبر قضية استغلالية في البلاد على الإطلاق.



 

  كانت محكمة "سينتس" الفرنسية، قد وجهت إلي جويل لو سكوارنيك 70 عاما تهمة الاغتصاب والاعتداء الجنسي بحق أربعة ضحايا قاصرين، لكن المدعين يقولون إن هناك أدلة على أنه أساء ما يصل إلى 312 ضحية بين عامي 1986 و2014. 

 

وخلال التحقيق، وجد المدعون مذكرات خاصة بالجراح حيث قام بتفصيل مشاهد جنسية مع أطفال، على الرغم من أن لو سكوارنيك ادعى أنها تضمنت عنصرًا من الخيال.

 

المستقبل المجهول للجراح الفرنسي

 

بعد الاعتراف بالإغتصاب في محكمة "سينتس" هذا الأسبوع، حُكم على الطبيب الذي كان يحظى بالاحترام وأب لثلاثة أطفال بالسجن وقد يواجه الآن محاكمة ثانية.  

 

كان من بين الضحايا الأربعة الذين أدت محنتهم إلى محاكمة لو سكوارنيك طفل يبلغ من العمر أربع سنوات كان مريضًا في المؤسسة التي يعمل فيها. 

الطبيب المتهم  لو سكوارنيك
الطبيب المتهم لو سكوارنيك

 

قالت القاضية إيزابيل فشو إنه على الرغم من إدانته في عام 2005 بمشاهدة مواد إباحية للأطفال، إلا أن لو سكوارنيك استمر في الإساءة، مما جعل عقوبة السجن الطويل ضروري.

 

ملفات القضية

 

 

قالت فرانشيسكا ساتا، محامية أحد الضحايا، التي أبلغت عن Le Scouarnec في عام 2017: "نحن راضون حقًا... إنها عقوبة عادلة".

 

وفي كلماته الأخيرة للمحكمة، قال لو سكوارنيك إنه لا يتوقع أي تساهل، وفقًا للمحامين الحاضرين في المحاكمة التي عقدت خلف أبواب مغلقة. 

 

ونقل عنه قوله "أنا لا أطلب المغفرة أو الرحمة. فقط الحق في أن أصبح رجلًا أفضل مرة أخرى".  وظل لو سكوارنيك صامدا مع تلاوة الحكم يوم الخميس الماضي، وأبقى ذراعيه متشابكتين دون إلقاء نظرة على ضحاياه، الذين عانقوا بعضهم البعض، تغلبوا على العاطفة. 

 

وأوضح أنه يشعر بالندم الشديد... دون أن يطلب الاعتذار بالضرورة. وقال محاميه تيبوت كورزاوا إنه يعلم أن ما فعله لا يغتفر.  تم اتهام Le Scouarnec في عام 2017 بعد شهادة من أحد ضحاياه، وكشف التحقيق بسرعة عن ثلاث قضايا أخرى.  ويقول ممثلو الادعاء إن عمليات تفتيش منزل لو سكوارنيك كشفت عن أرشيفات تعرض تفاصيل اعتداءات جنسية أو اغتصاب لما يصل إلى 312 ضحية، من بينهم بالغون وأطفال.

 

بجانب اسم كل طفل، كان هناك وصف لطبيعة الأفعال الجنسية التي يتعرضون لها، وفقًا للمحققين، على الرغم من ادعاء لو سكوارنيك أن اليوميات كانت خيالية جزئيًا.  كما عثرت الشرطة على 312ألف صورة غير لائقة للقصر، بما في ذلك صور لاثنين من الضحايا في محاكمته.  ويقول المحققون إن الطبيب استغل الأطفال جنسيًا تحت غطاء التصرفات الطبية بمجرد تواجدهم بمفردهم في غرفة المستشفى.  يقولون إنه استهدف المرضى الصغار جدًا لدرجة أنهم قد لا يتذكرون أو يفهمون ما كان يحدث.

 

كما استهدف الأطفال الأكبر سنًا في غرفة العمليات، عندما كانوا نائمين أو تحت التخدير، وفقًا لليوميات.  أثيرت أسئلة أثناء المحاكمة حول سبب عدم ورود أي شيء من قبل وما إذا كان بعض الناس على علم بالانتهاكات المزعومة. 

 

وكان الجراح قد حُكم عليه بالفعل في عام 2005 بالسجن لمدة أربعة أشهر مع وقف التنفيذ لحيازته صورًا إباحية للأطفال. 

 

لم يتم تحديد موعد للمحاكمة الثانية حتى الآن، لا يمكن تقديم حوالي 30 قضية أخرى تم تحديدها إلى المحكمة، ويرجع ذلك في الغالب إلى أن الوقائع المزعومة حدثت منذ فترة طويلة جدًا ولا يمكن مقاضاتها.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز