عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

كوريا الشمالية تعدم مواطنا لمخالفته الإجراءات الوقاية ضد فيروس كورونا

كيم أون
كيم أون

قامت السلطات الكورية الشمالية، بقتل رجل بالرصاص لمخالفته الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد، وقيامه بأعمال تهريب عبر الحدود الصينية المغلقة بالرصاص أجل تخويف الناس واتباع القواعد.



 

أعدم بالرصاص أمام السكان 

 

ووفقًا لإذاعة "آسيا الحرة"، لم تتعرض كوريا الشمالية لأي حالة إصابة بفيروس" "Covid-19"، فقد طبق نظام كيم جونج أون `` إجراءات حجر صحي طارئة فائقة المستوى '' وصدرت أوامر للقوات بإطلاق النار على المتعدين على الحدود الصينية.

 

وقال أحد المصادر: "لقد نفذوا إعدامًا علنيًا رميا بالرصاص لتهديد السكان في المنطقة الحدودية، لأنه كان هناك الكثير من الاتصالات مع الناس على الجانب الآخر من الحدود، بما في ذلك الكثير من التهريب"    يقول المطلعون في الدولة السرية إن النظام الكوري الشمالي بقيادة "كيم جونج أون" أجرى إعدامًا علنيًا لمعاقبة انتهاك قواعد فيروس كورونا. 

 

وتم وصف الشخص المحكوم عليه بالإعدام بأنه رجل في الخمسينيات من عمره متهم بالتهريب مع شركاء أعمال صينيين عبر الحدود التي تم إغلاقها معظم عام   2020مع الصين هي الشريك التجاري الأكبر لكوريا الشمالية والمستفيد من المساعدات، لكن التجارة بين البلدين تراجعت بنسبة 75%بسبب الوباء.

 

  وخوفًا من أن يجلب المهربون الفيروس، عزز نظام كيم وجوده العسكري على الحدود لفرض القيود.

كما أرسلت بيونج يانج وحدات خاصة لفحص حرس الحدود والتأكد من أنهم ليسوا متورطين في عمليات التهريب.

وقال مصدر آخر إن الإعدام العلني كان نموذجًا لجهود النظام لتخويف الناس وإجبارهم على الخضوع. وقالوا: "كلما اشتكى الناس بسبب تأثر سبل عيشهم، تحاول السلطات دائمًا إسكاتهم من خلال تهديدهم بالإعدامات العلنية أو بإرسالهم إلى معسكرات الاعتقال السياسي.

 

وأكدت كوريا الشمالية أنها لم تعثر على حالة إصابة واحدة بفيروس كورونا على أراضيها.  بينما قالت إنها تبذل جهودًا شاملة لمنع انتشار الفيروس، قد يكون لتفشي المرض عواقب وخيمة لأن نظام الرعاية الصحية في الشمال يعاني من نقص مزمن في التجهيزات.

 

وتقول" IBM": تم إعدام الرجل المتهم بالتهريب عبر الحدود المغلقة بين الصين وكوريا الشمالية  قالت وكالة التجسس في كوريا الجنوبية، NIS""، الأسبوع الماضي إن كيم أمر بإغلاق بيونج يانج وحظر الصيد في البحر من أجل منع الفيروس.

 

وقال مسؤولو المخابرات إن كيم كان يُظهر "غضبًا مفرطًا" ويتخذ "إجراءات غير عقلانية" بشأن الوباء، وتعتقد وكالة الاستخبارات أن بيونج يانج أعدمت مسؤولاً كبيراً في أغسطس لانتهاكه القواعد المتعلقة بالسلع الواردة من الخارج.

 

 وقالت الوكالة إن كوريا الشمالية قامت أيضًا بمحاولة قرصنة فاشلة على شركة أدوية كورية جنوبية واحدة على الأقل تعمل على لقاح. للوكالة سجل مختلط في تأكيد التطورات في كوريا الشمالية، واحدة من أكثر دول العالم سرية.    

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز