عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ما هي تفاصيل نظام امتحانات الثانوية العامة 2021؟     

يتساءل الكثير من الطلاب والطالبات، وأولياء أمورهم، عن تفاصيل امتحانات الثانوية العامة، العام الحالي 2021.. "بوابة روزاليوسف"، تنشر التفاصيل الكاملة عن نظام امتحانات الثانوية العامة.   



 

تفاصيل نظام امتحان الثانوية العامة

 

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تفاصيل امتحانات الثانوية العامة 2021 وهي كالتالي :

امتحانات الثانوية العامة ستكون بنظام الكتاب المفتوح أو الـ"أوبن بوك".

من يريد أن يلجأ لدخول امتحانات الثانوية العامة بنسخة مطبوعة من الكتب المدرسية، سواء نسخة قيمة أو نسخة مطبوعة من على موقع الوزارة فلا مانع من ذلك.

امتحانات الثانوية العامة ستقيس أسئلتها فهم مخرجات التعلم.

ستكون امتحانات الثانوية العامة إلكترونية لكل الطلاب، بمن فيهم طلاب الخدمات والمنازل، تحقيقًا لمبدأ تكافؤ الفرص.

سيتاح للطالب في الثانوية العامة أكثر من فرصة للامتحان، بحيث يمتحن الطالب امتحانًا في يونيو ولو الدرجة أقل من توقعاته، وستكون هناك فرصة ثانية وفرصة ثالثة للتحسين، بحيث تحسب له في النهاية الدرجة الأعلى.

وقال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن العام الدراسي الحالي، هو أول عام دراسي لا تطبع فيه وزارة التربية والتعليم كتبًا ورقية لطلاب الصفوف، الأول والثاني والثالث الثانوي.

 

إتاحة منصة إدارة التعلم

 

وأكد وزير التربية والتعليم، أنه تم رفع الكتب في شكل كتب تفاعلية، إضافة إلى إتاحة منصة إدارة التعلم الموجودة منذ سنتين، والتي تمت إضافة النواقص لها "الفلسفة، وعلم النفس، واللغات".

 

مكتبة الدروس الإلكترونية

 

وأضاف وزير التربية والتعليم، أنه لأول مرة ستتم إتاحة مكتبة الدروس الإلكترونية، وهي مكتبة فيها أفلام في كل المواد المقررة على طلاب الشهادتين الإعدادية والثانوية، لافتًا إلى أنها ستقدم أفلامًا مكثفة يقدمها أفضل الأساتذة، وفيها تدريب على الأسئلة الجديدة الخاصة بالثانوية العامة.

 

وأكد الوزير أنه سيشارك في تنفيذ هذه الأفلام أفضل المعلمين، إضافة إلى خبراء المركز القومي للامتحانات، الذين سيساعدون الطلاب على المذاكرة بطريقة تختلف عن طريقة القديمة، وهذه المكتبة ستكون مفيدة جدًا لمصر.

وأشار وزير التربية والتعليم إلى وجود مكتبة أخرى للكتب التفاعلية "الموازية"، ونحن نحاول أن نبني كتبًا تفاعلية من أول رياض الأطفال حتى الثانوية العامة بالصوت والصورة والمواد التفاعلية، وأن البداية ستكون بالسنوات الأعلى في المرحلة الثانوية.

 

تأثير فيروس كورونا على العام الدراسي الحالي

 

 أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن وزارة التعليم تلتزم بالتنسيق التام مع وزارة الصحة ومع لجنة إدارة الأزمات برئاسة رئيس الوزراء بشأن حماية الطلاب والمعلمين والإداريين من مستجدات فيروس "كورونا".

 

وقال وزير التربية والتعليم، الوضع الحالي لا يقودنا لاتخاذ قرار بإغلاق المدارس، وسنكتفي بالضوابط التي وضعتها وأعلنتها الوزارة، في أول العام الدراسي الحالي، للتعامل مع الفصول التي تظهر فيها حالات "كورونا"، والأمور مستقرة، وأعداد الإصابات قليلة، مقارنة بإجمالي أعداد الطلاب والمعلمين والإداريين في جميع المدارس.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز