الخميس 21 يناير 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

جسر الشيطان في ألمانيا.. أساطير وقصص خرافية

جسر الشيطان في ألمانيا
جسر الشيطان في ألمانيا

نصحبك اليوم عزيزي القاريء إلى ألمانيا في جولة سريعة بالصور لمشاهدة أحد وجهات العالم السياحية التي تجتذب عددا كبيرا من المغامرين والسائحين وكذلك المصورين المحترفين وهو جسر الشيطان، فما قصة هذا الجسر ولماذا اكتسب تلك الشهرة الكبيرة ؟



 

يطلق مصطلح "جسور الشيطان" على عدد كبير من الجسور الحجرية ذات الشكل المقوس والتي تقع في  جميع أنحاء أوروبا ، ويقع جسر الشيطان في ألمانيا  داخل حديقة كرملور الصغيرة في ولاية سكسونيا، ويشتهر باسم راكوتزبروك "Rakotzbrücke" محليا، وهو قوس رفيع يمتد فوق الماء مزين من طرفية بدوامات صخرية تشبه النتوءات الطبيعية ، تم بناءه باستخدام أعمدة البازلت المختلفة.

 

 

 

 

 

 

يمتاز الجسر بدقة البناء المذهلة وهو يشكل دائرة مثالية وكاملة بسبب انعكاسه على الماء بأسفله بسبب صفائها الشديد في مشهد  فريد من نوعه ، يساعد المصورين على التقاط صورا احترافية مبهرة، ويعود بناء الجسر إلى فريدريك هيرمان روتشيك  في  الفترة ما بين 1863 و 1883 على مساحة 35 متر.

 

ارتبط الجسر  بعدد من الأساطير والقصص الخرافية ترجع بناء الجسر إلى الشيطان نظرا لدقة بنائه وتصميمه ، وفي رواية أخرى ترجع بنائه إلى مجموعة من القتلة الذين قاموا ببنائه للإيقاع بمزيد من الضحايا، وبحسب تلك القصص فإن الجسر يقتل كل من يمشي عليه ، لذلك لا يخوض تجربة السير عليه إلا المغامرين بينما يكتفي الكثيرون بإلتقاط الصور التذكارية فقط.