عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

اليوم الأكثر دموية في أمريكا.. وخطة "بايدن" في الـ"كمامة"

جو بايدن
جو بايدن

يخطط الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن لمطالبة الأمريكيين بارتداء قناع للوجه لمدة 100 يوم، بعد تنصيبه، للمساعدة في وقف انتشار فيروس كورونا، وتعهد بأخذ لقاح علنًا عندما يكون متاحًا لتشجيع الجمهور على التطعيم، "فقط 100 يوم لإخفائها، وليس إلى الأبد".



 

 وقال بايدن خلال مقابلة الخميس مع جيك تابر من سي إن إن، "أعتقد أننا سنشهد انخفاضًا كبيرًا". وقال بايدن أيضًا إنه سيكون "سعيدًا" للانضمام إلى الرؤساء السابقين باراك أوباما وجورج دبليو بوش وبيل كلينتون في الحصول على اللقاح علنًا لإثبات أنه آمن. عندما يقول الدكتور فوسي أن لدينا لقاحًا آمنًا، فهذه هي اللحظة التي سأقف فيها أمام الجمهور".

 

جاءت تصريحات بايدن في أكثر أيام الوباء دموية في الولايات المتحدة، حيث قُتل 2897 شخصًا. وحطم يوم الخميس الرقم القياسي المسجل يوم الأربعاء في أكثر الأيام دموية عندما توفي 2804 أشخاص، وفقًا لبيانات جونز هوبكنز.

 

وسجلت الولايات المتحدة أيضًا إصابة 14 مليونًا بفيروس "كوفيد -19" أمس الخميس.

 

إليك ما يجب معرفته اليوم الجمعة:

حذرت كاليفورنيا من أن ارتفاع الحالات يمكن أن يطغى على نظام الرعاية الصحية للولاية في غضون أسابيع. أعلن حاكم ولاية جافن نيوسوم أمس الخميس عن أمر إقليمي للبقاء في المنزل سيدخل حيز التنفيذ عندما تصل منطقة إلى عتبة سعة وحدة العناية المركزة.

 

وقال إن أربع مناطق- جميعها باستثناء منطقة خليج سان فرانسيسكو- يمكن أن تفي بهذا الحد "في غضون يوم أو يومين".. أرقام اليوم: أبلغت الولايات المتحدة عن أكثر من 14 مليون حالة وأكثر من 276 ألف حالة وفاة، وفقًا لبيانات جامعة جونز هوبكنز. الإجماليات العالمية: 65 مليون حالة و1.5 مليون حالة وفاة.

 

ما نقرؤه: شرعت رئيسة تحرير مجلة ""USA TODAY نيكول كارول في مهمة لمعرفة سبب إنكار بعض الأمريكيين لخطورة COVID-19، على الرغم من الأدلة الدامغة على خلاف ذلك. بمساعدة المراسلين الصحيين الجريئين في USA TODAY، تأمل أن الحقائق يمكن أن تغير العقول ومواجهة المعلومات الخاطئة.

 

يقول موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" إنه يخطط لإزالة مزاعم اللقاح التي تم فضحها من قبل خبراء الصحة العامة على Facebook وInstagram.

 

من جانبهم، حذر مسؤولو الصحة الذين يخدمون في “Navajo Nation” من نقص الإمدادات وأسرّة المستشفيات.

 

كان أول لقاحين لـ"COVID-19" لاستكمال التجارب السريرية ناجحين للغاية لدرجة أنهما يثيران مخاوف بشأن اللقاحات التالية.

هل من الأخلاقي إعطاء الناس علاجًا وهميًا عند توافر لقاح منقذ للحياة؟

هل ينبغي منح أولئك الذين تلقوا دواءً وهميًا في أول تجربتين وصولًا تفضيليًا إلى اللقاح الفعال لشكرهم على تضحياتهم؟

لا يوجد إجماع بين علماء الأخلاق ومسؤولي الصحة العامة على أي من النقطتين، وتستمر تجارب اللقاح النموذجية لمدة عامين، وتتم متابعة كل من المجموعة التي تتلقى اللقاح والمجموعة التي تتلقى الدواء الوهمي لضمان السلامة والإشارة إلى المدة التي ستستمر فيها حماية اللقاح.

 

قال نورمان بايلور، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة Biologics Consulting والمدير السابق لمكتب أبحاث ومراجعة اللقاحات في إدارة الغذاء والدواء: "ليس لدينا الملف الشخصي الكامل لهذه اللقاحات".

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز