عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"المقاولون العرب" تفوز بشهادة أفضل شركة مقاولات في أوغندا للعام الثالث على التوالي

جانب من التكريم
جانب من التكريم

 قام ادوارد سيكاندي نائب رئيس دولة أوغندا، بتسليم شهادة أفضل شركة مقاولات في أوغندا، إلى شركة المقاولون العرب، وتسلمها المهندس خالد عباس، نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية، والمهندس سيد فاروق رئيس مجلس إدارة شركة المقاولون العرب، حيث فازت الشركة بشهادة أفضل شركة ‏مقاولات دولية، ذات رؤية مستقبلية في مجال البناء والإسكان لعام 2020، للعام الثالث على ‏التوالى ، لإسهاماتها في تحقيق طموحات ورؤية أوغندا 2040، وحضر حفل التكريم السفيرأشرف سويلم، سفير مصر بأوغندا، و المهندس محمد طلبة، العضو المنتدب لشركة المقاولون العرب الأوغندية، و المحاسب عماد عبيد، المشرف المالى لقطاع إفريقيا .



 

يأتي هذا التكريم نتاجاً للتعاون المشترك، والعلاقات الوثيقة بين مصر وأوغندا، والتي يحرص الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، على تدعيمها دائماً، ويعكس حرص الدولة المصرية الشديد على تصدير صناعة المقاولات، والمساهمة الجادة فى المشروعات التنموية المختلفة بالدول الشقيقة. 

 

وأشاد الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، خلال اجتماع الحكومة الأسبوعي منذ يومين، بفوز شركة المقاولون بهذه الجائزة مؤكداً أنها تعبر عن قوة شركات المقاولات المصرية، وقدرتها على تحقيق نجاحات في الداخل والخارج .

 

من جانبه ، أكد المهندس خالد عباس ، فخره بما تنجزه الشركة، التي تعد ذراع الدولة المصرية فى التشييد والبناء، مؤكدا أن شركة المقاولون العرب شاركت فى فترات سابقة، وتشارك حاليا، فى تنفيذ أهم المشروعات القومية الخدمية والتنموية، التي تعود بالفائدة على عموم المصريين. 

 

وبدوره أعرب المهندس سيد فاروق، عن سعادته بالحصول على هذه الجائزة، التي تأتى كتتويج لتواجد الشركة في السوق الأوغندية الواعدة، وجهودها في تحقيق التنمية هناك، مؤكداً أن الشركة حققت مصداقية عالية، بحرصها الدائم على اتباع أعلى معايير الجودة ‏العالمية فى تنفيذ مشروعاتها.

 

كما توجه بالشكر للحكومة الأوغندية على التعاون المستمر فى تنفيذ المشروعات المختلفة، كما توجه بالشكر كذلك للعاملين فى الشركة بأوغندا، وكذا العاملين بالشركة بوجه عام، الذين يرفعون اسم شركتهم وبلدهم فى كل محفل، بأدائهم المتميز. 

 

وعلى هامش الزيارة لأوغندا التقى المهندس خالد عباس نائب، وزير الإسكان، بوزير الأشغال والنقل الأوغندى، الذي أشاد خلال اللقاء بالعلاقات بين البلدين كما أثنى على أداء شركة المقاولون العرب فى أوغندا من حيث جودة الأعمال والالتزام بتسليم المشروعات فى المواعيد المحددة، كما استقبل وزير المالية الأوغندى المهندس خالد عباس حيث تم بحث سبل دعم العلاقات بين البلدين، وكذلك قام نائب وزير الإسكان بزيارة مستشفى مولاجو التي كان سبق أن افتتحها الرئيس الأوغندى، ونفذتها الشركة، وكانت محل إعجاب للمسؤولين والمواطنين الأوغنديين. 

 

جدير بالذكر أن حجم أعمال شركة المقاولون العرب فى أوغندا يتجاوز 200 مليون دولار ويتمثل في العديد من المشروعات، من بينها مشروعات الطرق، كطريق باليسا كامنكولى وطريق مساكا بوكاكاتا، و طريق باليسا كومى، وكذلك إنشاء وإعادة تأهيل مستشفى كايونجا.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز