عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"ترامب" يكشف في "فيديو" مدته 46دقيقة تفاصيل المؤامرة

ترامب
ترامب

 أدلي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بتصريحات لمدة 46 دقيقة في خطاب مسجل مسبقًا نشره على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أمس الأربعاء، كشف خلالها وقائع تزوير الانتخابات الرئاسية الأمريكية، مؤكداً أنه انتصر في هذه المعركة.



 

 

كرر خطاب الرئيس العديد من نظريات المؤامرة وتأكيداته التي أطلقها عبر تويتر في الأيام الأخيرة عن تزوير الانتخابات الرئاسية، حيث تساءل عن كيفية انتخاب الرئيس جو بايدن كان بإمكانه كسب المزيد من الأصوات عندما فاق أداء بعض الجمهوريين الذين خرجوا في الاقتراع التوقعات.

وقال ترامب إن حملته قدمت كل الأدلة اللازمة لإلغاء النتائج في عشرات القضايا أمام المحاكم لافتا إلي أن تم التلاعب آلات التصويت التي تحول الأصوات من ترامب إلى بايدن ، وقال إن "الملايين" من الأصوات غير القانونية تم الإدلاء بها في الولايات المتأرجحة ، وتساءل كيف يمكن أن تذهب مجموعات من إجمالي الأصوات المبلغ عنها من المناطق الليبرالية بأعداد كبيرة لبايدن ، وقال ذلك كان من المفترض أن يتوقف فرز الأصوات في ليلة الانتخابات قبل عد الأصوات عبر البريد.

قال ترامب: "إذا لم نستأصل عملية الاحتيال الهائلة والمروعة التي حدثت، فلن يكون لدينا بلد بعد الآن".    ويتعرض المسؤولون الجمهوريون المنتخبون في جورجيا، حيث أصبح ترامب أول مرشح رئاسي للحزب الجمهوري يخسر منذ عام 1992، للتهديد بالعنف ويطالبون الرئيس بالتخفيف من حدة لهجته.

مجموعة صغيرة من المحامين المرتبطين بشكل فضفاض بقيادة المحامي الشخصي لترامب رودي جولياني ونشطاء محافظون مثل سيدني باول ولين وود، ينظمون مسيراتهم الخاصة لكسب الشكوك والغضب بين قاعدة مؤيدي الرئيس.

فوض ترامب مدير إدارة الخدمات العامة للسماح لبايدن ببدء عملية الانتقال، ولكن لا توجد مؤشرات على أن الرئيس سيقبل في أي وقت بنتيجة الانتخابات أو يسعى لتوحيد بلد مقسم في طريقه للخروج.

وقال ترامب: "سوف نظهر ذلك، ونأمل أن ترى المحاكم، ولا سيما المحكمة العليا للولايات المتحدة، وبكل احترام، آمل أن يفعلوا ما هو مناسب لبلد خارجي". "بلدنا لا يمكن أن يعيش مع هذا النوع من الانتخابات".

وفي مقطع الفيديو الخاص به، سعى ترامب إلى إثارة الشكوك حول التصويت عبر البريد، قائلاً إن الديمقراطيين استغلوا الوباء لإرسال ملايين بطاقات الاقتراع التي تم الإدلاء بها بشكل غير قانوني بعد ذلك كأصوات لبايدن باستخدام أسماء القتلى أو المهاجرين غير الشرعيين.

قال ترامب: "هذا التوسع الهائل في التصويت عبر البريد فتح الباب على مصراعيه أمام عمليات احتيال واسعة النطاق".

وأضاف: "كان التآكل الشديد في نزاهة الانتخابات هو الأولوية الأولى للديمقراطيين لسبب بسيط: لقد أرادوا سرقة انتخابات 2020". "كل جهود الديمقراطيين لتوسيع الاقتراع عبر البريد أرست الأساس للتزوير المنهجي في هذه الانتخابات."

ترامب وبايدن .. معركة لم تنته

وأكد الرئيس أنه كان من المستحيل على بايدن التغلب على العجز الذي واجهه في عدد قليل من الولايات بعد فرز الأصوات الشخصية، على الرغم من أن بايدن شجع ناخبيه على التصويت عن طريق البريد وأن ترامب حذر الجمهوريين من الاقتراع عبر البريد في الجولة-حتى يوم الانتخابات.

قال ترامب إنه يجب إلغاء التصويت في المدن الديمقراطية الليبرالية لأن مراقبي الاقتراع الجمهوريين تم استبعادهم أو لأن بعض الأشخاص زعموا أنهم شاهدوا ما يعتقدون أنه مخالفات.   قال إن هناك "العشرات" من المقاطعات في الولايات المتأرجحة حيث كان هناك أصوات أكثر من الناس، وهذا خطأ، وأن عشرات الجمهوريين حضروا للتصويت ولكن قيل لهم إنهم لا يستطيعون لأن شخصًا آخر قد استخدم بطاقات الاقتراع الخاصة بهم عبر البريد.

وقام الرئيس مرارًا بتعليق الرسوم البيانية التي تظهر ارتفاعات كبيرة في التصويت لبايدن في ساعات متأخرة من الليل أو في وقت مبكر من الصباح ، قائلاً إن إجمالي الأصوات المبلغ عنه لا يمكن أن يكون حقيقيًا. قال الرئيس إنه لا يستطيع أن يفهم كيف يمكن لبعض الجمهوريين الذين سقطوا في الاقتراع الفوز في انتخاباتهم لكنه لم يستطع الفوز بانتخاباته.

قال ترامب إن هذا يجب أن يكون بسبب آلات Dominion Voting Systems ، التي كانت موضوع نظريات المؤامرة التي روج لها باول وآخرون الذين قالوا إن الشيوعيين اختطفوا الآلات.

قال ترامب: "تحت قيادتي ، فاز الجمهوريون تقريبًا بكل منزل تابع للولاية في الولايات المتحدة ، وهو ما لم يكن متوقعًا منهم أن يفعلوه"، مؤكداً أنه من المستحيل إحصائيًا أن يخسر الشخص الذي قاد الهجوم أنا".

ً

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز